عملية العالم الجديد .. New World

1

 بِغض النظر عن صِداقة أستمرت طويلاً و ثقة متينة لا تستطيعُ أن تُصدق بأنها من المُمكـن أن تُكسر , أو ضُعف في أعماقك لا يُمكن أن تُفكر بأنه سينقلب الى قِوة أو مؤامرة ستنقلب الى تحالف .. بغض النظر عن ذلك كُله فلتؤمن بِأعماقك بأنه من الممكن آن يتلاشى كل شيء في أية لحظة , فالأمل سيُصبح خيبة و الصداقة ستنقلبُ الى مُنافسة فعداوة و الحُب الى كُره و التحالف سينقلبُ الى مؤامرة و الضعفُ الى قِوة و كذلك فالثقة ستُكسر .. لِهذا لاتثق بِأحد سِوى نفسك .. لاتثق بِأحد و الا فأنك ستُقتل ..

 العالم الجديد هو فيلم كوري أنتاج سنة 2013 للمُخرج و الكاتب الرآئع بارك هونغ جونغ الذي قام بِكتابة نص الفيلم الدموي ذائع الصيت ( أنا رأيتُ الشيطان / I Saw The Devil ) و الذي ( كنتُ ) أعتبرهُ شخصياً كأفضل كوري شهدتهُ عيناي , و هو من بطولة مجموعة من نجوم السينما الكورية الكِبار و على رأسِهم لي جونغ جآي , تشوي مين سيك و هوانغ جونغ مين .. هذا الفيلم تدور أحداثه حول أكبر شركـة أجرآمية في كوريا و التي تِسمى بِـ غولد مون / القمر الذهبي و تُركـز على ذاك الشُرطي جا سونغ الذي قام بالانضمام أليها بِشكلً خفي من أجل الأطاحة بِهذه الشركة و من هُم فيها .. بأية حال و في أثنآء وجودهِ معهُم هو يُصبح الساعد الأيمن للنائب الثاني لِهذه الشركة و الذي يملك سُلطة كبيرة و الذي يعتبرهُ كأخً له , بأية حال يحصُل حادثً مروري مروع لرئيس هذه الشركة فيُدخل الى غرفة العمليات لكن يموت هُناك و من هذه اللحظة يُصبح كُرسيه فارغاً فيدخلُ نواب شركته في معركة حامية مزقت جميع أواصر الثقة التي فيما بينهم و أظهرت الذئاب الضارية التي بِدواخلِهم و كُل ذلك لأجل تولي الرئاسة من بعده و أكتسآب القوة و النفوذ الذي لطآلمآ كآن طموحاً لكُل وآحدً منهم ! .

NWpic

كثيرة هي الأسباب التي جعلتني أرسمُ توقعاتً عالية لِهذا الفيلم و أهمُهآ كان بِسبب المُخرج و مجموعة مِن كادر الممُثلين المُتمكنين بِالتمثيل و كذلك العروض الدعائية و التي جعلت شعر رأسي يقفز مِن شِدة الحمآسة و حالما شاهدته فهو قد فاق توقعاتي بِشكل كبيـر ! , فأنا توقعته بأن ينآل على أعجآبي و هذا ماحصل لكني لم أتوقعه بأن يتفوق على التُحفة السينمائية أنا رأيتُ الشيطان ( فيلمي الأسيوي المُفضل ) , ويالهُ من عملً جبار و دقيق هذا الذي قآم بِه هونغ جونغ في تحفته السينمائية هذه فهو قام بِسرد حبكته بِدقة و عبقرية مُطلقة و في غاية العُمق و الدرامية و رسم التحالفات و المؤامرات مآبين تلك العِصابات الأجرآمية بِشكل ذكي بعيدً عن التعقيد كمآ آنه سرد الأحداث بِشكلً أسر و مشوقً للغاية و وضع القليل من سفك الدماء  بِشكلً مُشبع بالأضافة الى ذلك فهو لم يضع آيُ مشاهدً أباحية في فيلمه هذا و هذه نُقطة تُحسب له ! كما أنه تميز في أختياره لِكادر الممثلين من رئيسين الى ثـانويين و هذه النُقطة بِالكاد نجد المُخرجين يوفقون فيها فهُناك رئيس الشُرطة هيونغ تشول و الذي يبدو واثقاً في كل شيء يقوم بِه و لا تُغريه الاموال القذرة ببساطة هو شُرطي جيد و يستحقُ الثقة لكنه مُهتم بِعمله لدرجة المُخاطرة بِسلامة زملائه ! مشاهده كانت قليله بِشكلً غير متوقع الا أن كُل مشهد له كان ببساطة رآئع جداً , ومن المُلصق الدعائي فنحنُ ظنناهُ سيكون البطل الرئيسي لِهذه الرائعة الا أنه لم يكُن كذلك و وجوده وآن دل فهو لجذب المُتابعين أليه و المُخرج لم يخدعنا بِفعلته هذه كما يفعل بقية المُخرجين فالفيلم لم يكُن تجارياً أو مُستهلكاً أو حتى سطحياً بل كآن عكس ذلك تمآماً , و كذلك فهُنالك الشُرطي جآ سونغ المتخفي بِدآخل تِلك العِصآبة ذو الشخصية الضعيفة و المهزوزة و الذي كُل مايدور بفكره هو أبنه الرضيع الذي لم يولد بعد و زوجته ! في البداية هو كآن يبدو كما أنه مُتماسك الا أن ضعفه بدأ يبرز مع الوقت و ذلك بِسبب عآئلته ومن هُنا شخصيته بدأت تُثير تعاطفي بِشكلً كبير , الا آن حالهُ سُرعان ماتغير بِشكل مُلفتً للنظر آما بالنسبة لرئيسه آو بالأحرى صديقه و الذي يعتبرهُ كأخً له جونغ تشونغ شخصيته كانت مُزيجاً مابين الخُبث و الطرآفة فتارة يبدو عليه المرح لكنه في أوقات يُصبحُ وحشاً لايرحم كما أنه ذو لسآن قذر .. و لقد لاحظت بأنه في أوقآت يتحدث باللهجة الكورية الشمآلية و حقيقة فلقد أتقنهآ بِشكلً مُبهر و كذلك فهُنالك جونغ غو الملىء بالمكر و الخُبث والشر , شخصيته من أكثر الشخصيات شراً و أخافة في هذا الفيلم و أبتسآمته كآنت لوحدهآ كفيله بأن تُريك مدى عُمق الشر الذي به .. الممثل نفسه شاهدت له الكثير من الأعمال لكن دورهُ هُنا هو من أفضل ماقدم طوال سيرته الفنية وأخيراً فهُنالك الحسناء هآدئة الأعصاب شين وو و التي نرآهآ في الغالب تلعبُ الشطرنج مع جا سونغ .. مشاهدها كآنت قليلة الا آن وجودهآ بالفيلم أضاف لمسة من النعومة مع ذلك كآن مؤلماً مآحدث لهآ في المستودع و الذي كآن بنظري وآحداً من أقوى المشاهد الدرآمية و الشآدة للأعصاب فيه .. كذلك فأنا لم أستطع سِوى أن ألاحظ مدى جمال و أنآقة شخصيآت هذآ الفيلم فكُل ما أرتدوه كآن ببسآطة في غآية الأناقة والأبهآر و يبدو عليه بأنه من تلك النوعيآت العالمية و ليس المُقلدة , مشاهد القِتال و العُنف بِه كآنت جميعهآ رائعة جداً و من العيآر الثقيل و بالأخص ذآك المشهد الذي حدث بوسط المِصعد و الذي جعلني آكآد أفقد أعصابي من قوتِه ..

بِشكل عآم فيلم العآلم الجديد هو لن يُناسب أصحآب الذائقة السطحية و التي تبحثُ فقط عن شيءً يُشاهد للمُتعة آو لتضييع الوقت آو تبحث عن شيءً مُستهلك و ملىء بِمشاهد الاكشن و الدموية فهو أكثر عُمقاً و درآمية من ذلك بالأضافة الى ذلك فآحداثه تجري على الرتم البطىء لذآ تأكد قبل مُشاهدتك له بأن يكون ذهنُك صافياً و في آتم الروقآن و كلمة أخيرة لـ هوليوود آنا آحبكُم لكن أرجوكم فلترتآحوآ و لتتخلوآ عن فكرة عمل نُسخة آمريكية منه من أجلنآ و آجلكم ..

About author

إبتسام

Thank you "Six Feet Under" for changing me

1 comment

  1. عبدالله 20 December, 2013 at 14:04 Reply

    هذا الفيلم رائع جدا جدا جدا من أفضل الافلام الكورية التي شاهدتها، إخراج جيد وسيناريو رائع وتمثيل متقن أعجبتني نهايته فقد ذكرتني بنهاية العراب الجزء الاول حينما قام مايكل بتصفية جميع من سيشكل عقبة في طريقه.

اترك رداً

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

شاهد أيضًا