لماذا لن يحدث فيلم مقتبس عن GTA

8

لا يخفى على أحد التأثير الهائل الذي أحدثته سلسلة الألعاب الشهيرة Grand Theft Auto على عالم ألعاب الفيديو، لكن ماذا عن فيلم سينمائي أو حتى مسلسل مقتبس عنها؟ مع إقتراب صدور Grand Theft Auto 5 في ال17 من هذا الشهر، الحديث عن السلسلة أصبح هم الجميع، من ضمن ذلك الحديث عن أقتباس سينمائي.

في حديثه لصحفية الغارديان تحدث نائب رئيس روكستار جيمز ومؤلف السلسلة، دان هاوسر عن ذلك وقال أن هوليوود أتصلت بهم في الماضي.

“عرض علينا ذلك، عدة مرات، ولم يكن مناسباً،” هو قال. “المال لم يكن يستحق المخاطرة بجوهرتنا. تجربتنا الصغيرة مع هولييود جعلتنا نركض رجوعاً لألعاب الفيديو. الحرية التي لدينا في فعل ما نريد إبادعياً لها قيمة هائلة. في اللحظة التي تقترب من هولييود، يبدوا الناس على طوع أو مجبرين على فقدان الكثير من تلك السيطرة. هذه النوع من الأسلوب الغير متبلور هو بالضبط ليست طريقتنا في العمل. نحن دائماً نحاول أن نفكر في أشياء مبتكرة وجديدة، والذهاب الى عالم لا يشجع على ذلك سيكون فضيعاً.”

أما بالنسبة لأقتباس تلفزيوني فرأي هاوسر لا يختلف أبداً، رغم أنه يتعقد أن GTA ستكون أفضل على التلفزيون من السينما.

“هناك الكثير من الشهرة في عمل فيلم، لكن لا يجب عليك عمل أي شيء في حياتك من أجل الشهرة،” وأكمل قائلاً “من السهل بكثير تخيل GTA كمسلسل تلفزيوني، حيث أن شكل أقرب لذلك، لكني مازلت أعتقد أننا سنخسر الكثير عند فعلها. لدينا تجربة عالم مفتوح ضخمة هذه تمتد ل100 ساعة، وتعطي اللاعبين السيطرة على ما يفعلون وما يرون وكيف يرون. عالم تستطيع فيه عمل كل شيء من سرقة بنك الى أخذ درس يوجا الى مشاهدة التلفاز، كله في وقتك الخاص. كيف يمكن أن تلخص هذا في تجربة لمدة ساعتين أو 12 ساعة حينما تسلب أهم شيئين: قوة اللاعب والحرية؟”

إذا كنت من عشاق السلسلة ولعبتها أكثر من مرة يمكنك أن تلاحظ أن اللعبة أخذت الكثير من الألهام من أفلام الجريمة الهوليوودية (Goodfellas, Casino, The Godfather, Scarface, Heat) . ما رأيك؟ هل يجب أن تتحول الى فيلم أو مسلسل؟

About author

سامح سعد

Pulp Fiction هو أفضل فيلم.

8 comments

  1. mode 29 January, 2014 at 05:51 Reply

    لانها ببساطه اللعبة لاتركز على قصه بقدر تركيزها على المغامرة والطلق العشوائي وسرقة السيارات وبعض من اللعبه يكون لها احادث تتعلق بالقصة بمعنى القصه ضعيفة

    • hydra 14 September, 2013 at 09:57 Reply

      ويطبق هذه الفكرة اي تحويلها لمسلسل طويل الامد فقط في حالة انتهاء السلسلة لتبقى في ذاكرة البشرية

  2. مشعل 11 September, 2013 at 11:18 Reply

    اللعبة معتمدة على العشوائية والفوضوية الاجرامية وحصرها في فيلم بساعة ونص او ساعتين لن يغطي شيء منها

    وكما ذكروا ارادو الحرية في تلك العشوائية الجريمية.

    مقال ممتاز كعادتك مميز بمواضيعك

    موقعكم في رقي ماديا وسمعة استمروا.

    • سامح سعد 11 September, 2013 at 01:13 Reply

      تارانتينو يقوم بإخراج الأفلام التي يؤلفها بنفسه فقط إضافة الى كون الفيلم أو المسلسل مقتبس وليس أصلي وهذا سبب آخر يرفضه تارانتينو.

اترك رداً

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

شاهد أيضًا

مراجعة فيلم A Separation

A Separation | إنفصال اول افلامي الإيرانية .. لم افكر بمُتابعة فلم ايراني في ما سبق ، ولكن حُب الإستطلاع والتوغل في اشياء قد يجذبك ...