الكاتب سكوت باك يجيب على التساؤلات حول نهاية – Dexter

10

الكاتب سكوت باك على النهاية الصادمة لدكستر : “لقد درسنا كل الخيارات”

هاقد انتهي مسلسل الدرما السوداء للسفاح دكستر على قناة Showtime’s ، يوم الاحد في تمام الساعة التاسعة ليلا تلقى جمهور دكستر صدمة قوية ومثيرة للجدل ولم يكن لها مثيل صدمة من الممكن ان تناقش لسنوات قادمة !

في نهاية المطاف ، بطلق ناري على ديب  تحولت حالتها إلى حرجة ، ,وكان اقوى مشهد مرا علينا من الناحيه العاطفية عندما اختار فصل جهاز التنفس الصناعي وتمتم كلماته الأخيرة لها: “أنا أحبك” .. – يا إلهي !! ماحدث جميع المشاهدين اصابتهم قشعريرة بعد هذا المشهد التاريخي والمحزن وبعد ان فصل الجهاز هاهو واخيرا وفي أول مرة في حياته يلقي دموعه ثم اخذ ديب الى قاربه وكان يواجه إعصارا شديدا واخذ جثة اخته ورماها في المحيط مثل كل جثة رماها من قبل ودموعه تتساقط ثم قال مقولته النهائية ” انا افسدت كل حياة من عرفت واحببت ولن اسمح بحدوث ذلك ل”هانا” و “هارسون” “، ثم اخذا والقى نفسه بالعاصفة ، وبعدها اتى قاربه محطم الأمر الذي يمهد الطريق لما يبدو أنه انتحار. ولكن ذلك لن يكون نهاية لدكستر. بعد سنتين قادمة إلى الأمام، قرر السفاح انه سوف يكون لوحده لدفع ثمن الموت ديب وحماية هانا وهاريسون ، وقد تم تزوير وفاته، وبدء السفاح حياة جديدة !

هذه مقابلة مع احد كبار كتاب دكستر لقناة . Showtime’s “سكوت باك ” يجيب فيها على الاسئلة المتواردة في عقولنا ..

 

ما معنى النظرة التي على وجهه دكستر والتي انتهى عليها المسلسل ؟ هل هي محاولة لمحاربة الرغبة في إطعام راكب ظلامه ؟ 

كنا نرغب في ترك كل شيء في رأس المشاهدين. أنا لا أعرف ما كان يفكر في تلك اللحظة، وأنا أعرف أنه يوجد في هذا السجن التي فرضتها نفسه عليه والسبب انه مقفل العينين هو أساسا حتى نتمكن بشعور بعدم الراحة كما يفعل في عالمه ، انه شخص كان في لحظات فقط من اتخاذ تلك الخطوة النهائية نحو الإنسانية الذي تفرض عليه أن يواجه نفسه بأنه الوحش انه يؤمن في تلك اللحظة ويعتقد انه قرر مصيره في حياته ويعطي ما تستحقه نفسه ، ولا أعتقد أن في تلك اللحظة انه يخوض الرغبة في قتل، وأنه يتعامل مع واقع البؤس من حياته في تلك اللحظة ، في الوقت نفسه كان يتمنى لو لم يكن يشعر بأي شيء على الإطلاق ، انها لعنة من رحلته نحو الإنسانية، والذي الآن هو موجود ليشعر ما يشعر به ، تولى عمدا تلك الرحلة في اتجاه أن تصبح أكثر إنسانية والآن يعاني من العواقب !

هل كان هناك نقطة حول نظرية أن دكستر اتخاذ حياته الخاصة ومضى بها وإنهاء النهائي بعد ما تعلم هانا عن موت دكستر؟

اعتبرنا كل خيار للخاتمة. لكنني لا أعتقد حقيقتا أن خيار قتل أو انتحار دكستر وضعناه في الخيارات للنهائي .. غريزة البقاء لدكستر هي من القوة بحيث أن ذلك سيكون دائما الخيار الأخير بالنسبة له ..

هل كانت دائما خطة دكستر البقاء على قيد الحياة حتى بعد أن أبحر في اللإعصار ؟

انه يعرف بالضبط ماذا يفعل هناك، وهو يضع قاربه في مسار الإعصار، والتي سوف تسمح له هربا في هذا السبيل. وهو مذكور في حلقة سابقة أنه لا يكون له أساسات الحياة في حالات الطوارئ على متن هذا القارب ويمكن أن ننظر إلى الوراء ونرى ان لديه خطة، وقال انه لم يكن يعرف ما كان عليه !

 

عندما دكستر أستعد لإيداع جسم ديب في المحيط، شعرنا انه كان يريد ان يقفز معها ؟ لماذا لم يأته هذا الشعور في اي وقت مضى على طاولة قتله ؟ 

في الحقيقة للإول مرة في تاريخ دكستر تراه يبكي وعيناه تدمع ، إنتحار دكستر لم اشعر قط بتصديقه تماما بالنسبة لي ، انها اسواء جملة ليعيش مع ما فعله وقتل نفسه كان ليكون طريقه سهله لخروجه لاكن هل من الممكن قد فكر بالانتحار ؟! مستحيل بتاتا .. لانه  ستصبح نهاية سيئة بكثير وفظيعة بالنسبة له ليعيشوا مع ما فعله ، انه في النهاية يعاقب نفسه على ما اقترفتها !

ما وراء هذا القرار أن يكون دكستر في نهاية المطاف هو من يأخذ حياة ديب ؟ 

كان آخر زوجين من المواسم حول تحطيم الجدران داخل رأس دكستر – من خلال وجود ابنه ! ، من خلال علاقته مع هانا وديبرا – واكتشاف من هو. لكن حتى ذلك الحين كان بطريقة أو بأخرى قادرة على تبرير ما فعله وكان لا يزال الخروج وقتل الناس. استغرق الأمر وفاة ديب – شخص واحد انه يهتم في حياته كلها – لإجباره على فتح عينيه بالكامل. مرة واحدة ليفعله ، وقال انه يبدو حقا أنه كان يملك عددا قليلا من الخيارات دائما ورأى المهم دائما بالنسبة لي أن كل ما يحدث لدكستر، كان نهاية المسلسل ليس عن شيء أو عن ما حدث له بل أنه كان أقوى قراراته وليس مثل انه قرر مصير العديد من الأشخاص الآخرين، ولكن الآن الامر متروك له لأن يقرر مصيره. وقراراه كان إزالة الشيء الذي لا طالما أرادته نفسه كثيرا  – الذي هو أن تكون متصلا للبشرية ! – والعيش في هذا السجن التي فرضته نفسه عليه في أرض السفاحين : شمال غرب المحيط الهادئ ، . كما انه لا يمكن أن تسمح له نفسه  أن تعيش في ظل تلك الظروف. ليس هناك أمل في استرداد لها، وأنه يعلم أنها لن تريد أن تذهب في هذا الطريق. وقد قتل دكستر الكثير من الناس بتلك السهولة طوال حياته كلها – وانها أسهل شيء في العالم بالنسبة له – ولكن قراره لإنهاء حياة شقيقته هو الشيء الأكثر صعوبة الذي كان لديه في أي وقت مضى للقيام به !!

دكستر يترك هاريسون مع هانا، التي هي نفسها سفاحه مثله لماذا؟

دكستر لا يحكم على هانا بنفس الطريقة التي نحن نفعل لأنه يفهم ما يعنيه القتل . انه يدرك تماما أن هانا ليست نفس النوع من القاتل الذي هو عليه ، وهو يعرف انها لا تقتل من حاجة أو شهوة، وقالت انها تقتل ببساطة من الحماية الذاتية. وقال انه يعتقد هانا تحب هاريسون، وسوف تفعل أي شيء لحمايته. في بعض النواحي، انها تقريبا حقيقة انها قاتله التي يجعلها أجدر من حماية ابنه لانها ليست مثله ..

 

بعدما رأى كوين كيف دكستر قتل ساكسون بالقلم بهذه السرعة، بهدوء وفعالية، فإنهما يتبادلان نظرة. ما كان وراء ذلك؟ شعرنا كما لو أنه عزز الشكوك القديمة لكوين مع دكستر ؟ 

كوين لم يعتقد أبدا أن دكستر كان سفاحا، وأنما كان يعتقد دائما أن كان هناك شيء خطيرة وغامضة حول هذا الشخص. ولن ننسى انه قضى موسم كامل واحد يبحث عنه. ويؤمن كوين ان دكستر لطيف، انما هادئ مع الجميع كوين كان دائما لديه بعض شكوك لاكن لا أعتقد انه يوما فكر حول ان دكستر سفاح ، انما هناك ظلام في دكستر بنفس الطريقة هناك ظلام ايضا في كوين

 

هناك الكثير من المشاهدين لم يسرهم هذا الموسم النهائي. هل أنت فخور  بهذه النهاية؟ ما الذي قمتم به بشكل مختلف في هذا الموسم ؟ 

لقد سمعت أيضا أن بعض المشاهدين لم يكونوا راضين عن هذا الموسم، وأنهم جميعا لديهم سبب مختلف عن ذلك. الكثير من الناس يريدون عرض مثل ما كان في السنوات القليلة الأولى حيث كان ديكستر يخرج ويقتل الناس ، إذا كنا قد واصلنا متابعة هذا الخط، فإن العرض سيكون قديم وسريع ولا يوجد اي اختلاف هذا هو إظهار أن هذا المسلسل كان يدار لمدة ثماني سنوات، وسعيا للحفاظ على مصلحة عليك أن تستمر في النمو والتطور. لذا نعم، أنا سعيد بالنهاية. وهذا هو تماما ما أردت ان تكون عليه النهاية ..

هل من الممكن ان يكون هناك مسلسل مقتبس او تكملة لدكستر ؟ 

لا يوجد هناك أي مناقشات حتى الان ولاكن من الممكن ان يكون هناك عرض في المستقبل ..

 

ما رأيك بنهاية بعد قراءة المقابلة هل كانت مرضية ام غير مرضية ؟

Dexter

About author

MOHAMMED POTTER

كاتب لبعض المقالات والاخبار ، فضولي ، مزاجي ، حاب للاشياء الغريبة عادتا ، عاشق ومتذوق للفن السابع والمسلسلات ..

10 comments

  1. Khaled Yassen 19 March, 2017 at 03:48 Reply

    النهاية عظيمة جدا ومنطقية بالنسبة لسير الأحداث وأعتقد لما قال إنه افسد حياة كل اللى عرفهم وحبهم كان مبرر كافي إنه يختار يكمل حياته منعزل.

  2. Hassan Moustafa 22 April, 2016 at 03:57 Reply

    اسوء نهايه والاسواء نهاية ديبرا فى المحيط لانها تستحق نهايه مشرفه وتكريم ولاتكون مثل السافحين الذين قتلهم ديكستر

  3. بارو 12 October, 2013 at 10:03 Reply

    النهاية مخيبة للآمال جدا !
    لو كان انتحر غرق بعد ما رمى ديب رمى نفسه وراها أفضل
    و لو كانت النهاية القبض عليه و اكتشاف كل شيء عنه + تعاطف المجتمع معه
    او إعدامه
    كان بيكون أفضل من النهاية الفاشلة !!
    آخر شيء ممكن يليق بديسكتر انه يلبس لبس اهل الأرياف هذولا و يسكن ببيت مثل بيوتهم و عادي يعيش على أساس يعاقب نفسه !

  4. AmR 9 October, 2013 at 04:10 Reply

    مسلسل اسطوري ونهاية اكثر من رائعة بجد وغير متوقعة بالمرة ولاكن بالنظر لطبيعة دكستر احسن نهاية للمسلسل

  5. mohamdov 26 September, 2013 at 03:34 Reply

    استمتعت طوال ثمان مواسم مع ديكستر وغموض ديكستر ، لكن في لحظة واحدة شعرت ان المسلسل فقد شيء من ذاته ، النهاية فعلاً لم تصل للمستوى الذي يليق بعراقه المسلسل .. على الاقل بوستر الموسم الاخير كان وحده يدل على نهاية مأساوية حتميه للبطل لكن ظهر العكس .

  6. بدر" 25 September, 2013 at 01:43 Reply

    اوللّ مرهه بحياتيّ احسسّ انيّ كرهتت دكسترّ وكل ّ شي متعلق فيههّ بعد النهاية اّقل م نقولل فيه الجلطةّ…

  7. Memo 25 September, 2013 at 01:15 Reply

    النهاية أقبح نهاية في تاريخ المسلسلات الأمريكية ! حتى انه تغلب على لوست :/
    شيء مقزز تفكير الكاتب وحتى اعذاره سقيمة !
    ديكستر كسر قوانين عديدة في حياة ولكن لم يستطع كسر القوة في داخله ؟ حسناً كانت النهاية أجمل لو تم القبض عليه بدل من الإنسحاب الغبي 🙂

  8. Mlak 24 September, 2013 at 22:49 Reply

    اسفه على النقد لكن اللغه جدا ركيكه اتمنى انك تنقحها زين قبل لاتنزل التدوينه

    • MOHAMMED POTTER 25 September, 2013 at 06:04 Reply

      النقد يساعدني اكثر ولاكن عطيني جملة لم تعجبك + كنت منزلها بسرعة متأسف ..

اترك رداً

شاهد أيضًا