عالم فيزياء يكشف أخطاء فيلم “Gravity” العلمية

5

عالم فيزياء فلكية شهير يكشف أخطاء عملية كثيرة في فيلم الخيال العلمي Gravity ..

تنبيه : يوجد بعض الاخطاء في الفيلم ولم تظهر بالعرض الدعائي ..

رغم النجاح الكبير الذي حققه فيلم Gravity ومكنه من الصعود لقمة إيرادات شباك التذاكر الأميركية فإن ذلك لم يبهر عالم الفيزياء الفلكية “نيل دي غراس” الذي كشف أخطاء عن عدة أخطاء علمية ارتكبها الفيلم.
كان “دي غراس” قد شاهد الفيلم مؤخرا ليقوم بنشر مجموعة من التغريدات على “تويتر” أشاد به بحبكة الفيلم لكنه أضاف بوجود عدة أخطاء علمية في الفيلم الذي قام ببطولته “جورج كلوني” و”ساندرا بولوك”، وفقا لما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية ..

وقد طرح “دي غراس” أخطاء الفيلم في صورة تساؤلات حيث كانت البداية بالتساؤل حول لماذا تعمل طبيبة، “ساندرا بولوك” على متن تليكسوب الفضاء “هابل”، وكيف يمكن لتليسكوب الفضاء ومحطة الفضاء الصينية ومحطة الفضاء الدولية أن يتواجد في مدى رؤية واحد رغم أن كلا منهم يتواجد على ارتفاع مختلف تماما عن الآخر ..

اخطاء ظهرت بالعرض الدعائي :

كما اأشار العالم إلى أن مشهد اطلاق “ساندرا” للحبل الذي يمسك به “كلوني” يتسبب في سباحته بعيدا في الفضاء رغم أنه معروف في منطقة منعدم فيها الجاذبية فإن أقل جذبة للحبل ستجمع الإثنين معا.
وأضاف “دي غراس” أنه كان من المفترض أن يطفو شعر “ساندرا” طالما أنها في الفضاء إلا أن ذلك لم يحدث

كما أنه رائد الفضاء “كلوني” في أحد المشاهد يشرح للطبيبة النتائج الصحية المترتبة على إنعدام الأكسجين رغم أنه من المفترض أن تكون على علم بها كونها طبيبة.

ورغم كل تلك الأخطاء العملية فإن ذلك لم يؤثر على الإقبال على الفيلم حيث حقق 55.55 مليون دولار (208.13 مليون ريال) في الولايات المتحدة وفقا لتقديرات الشركة المنتجة ..

About author

MOHAMMED POTTER

كاتب لبعض المقالات والاخبار ، فضولي ، مزاجي ، حاب للاشياء الغريبة عادتا ، عاشق ومتذوق للفن السابع والمسلسلات ..

5 comments

  1. mode 20 February, 2014 at 04:46 Reply

    علمآآآء يكتشفون اخطاء فيلم الجاذبية يااشييخ ايش العلماء التافهين هذول بدال مايطورو في اللي تخصصو فيه راحو يدققو ويكتشفوا اخطاء فيلم ؟؟! في النهاية الفيلم ترفيهي ويحمل رسالة اكثر من ماهو واقعي

    • Abdulaziz Alzamil 20 February, 2014 at 19:15 Reply

      كلامك غريب حقيقة، له الحق يقول رأيه زي غيره.

      السالفة بسيطة جداً العالم له الحق يشوف فيلم زي ماللشخص العادي يشوف فيلم، هو شاف الفيلم وقال رأيه وملاحظاته على الفيلم كتغريدات على تويتر وحنا نقلناها.. هو ماهو حاقد على الفيلم، أو يدقق ويكتشف أخطاء هو فقط يعرف أمور حنا ما نعرفها

      لما نجي ننتقد كمشاهدين كيف أن الشخص اذا صدمته سيارة يطير للوراء وليس للأعلى مثلا، هذا شيء معروف لنا

      لما يجي فيزيائي يقول بأن الفضاء مفروض شعر ساندرا يكون مرتفع لأعلى، هذا بالنسبة له أمر بديهي وقال الواقع الي معروف بالنسبة له.

      بالنهاية الموضوع ماهو تدقيق واكتشاف واستقعاد، هو فقط حقيقة بحته غفل عنها الفيلم.

  2. ahbel 23 October, 2013 at 12:09 Reply

    فلم ليس بالمشوق كون أحداثه تنحصر في بقعة واحدة . لكن هو عرض رائع بالنسبة ل 3D . على العموم يبقى ناجحا في شباك التذاكر

اترك رداً

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

شاهد أيضًا

FOX تجدد Brooklyn Nine-Nine و المزيد

شبكة FOX أعلنت هذا اليوم عن خبر تجديدها لمجموعة من مُسلسلات الكوميديا التي تقوم بِعرضها ومن ضِمنها المسلسل الحائز على جائزة القولدن غلوب لهذا العام ...