نظرة على American Horror Story

9

قصة رعب أمريكية هي واحدة من المسلسلات النادرة على التلفزيون التي تقوم بتجديد نفسها كل سنة وتجذب المشاهدين باستمرار بغض النظر عن رأيهم النهائي للمحتوى.
الموسم الأول ويسمى عادة “قصة رعب أمريكية: منزل القتل”، يركز على عائلة مضطربة تنتقل للعيش في منزل مسكون بكل شبح شخص مات فيه. الموسم الثاني، قصة رعب أمريكية: المصحة. ينتقل بالمشاهدين الى مصحة برياركليف العقلية، حيث تحدث أشياء خارقة، وموظفي المصحة مجنونين بقدر المرضى وربما أكثر. الموسم الثالث والذي يعرض حالياً يذهب الى موضوع السحر والشعوذة، حيث تقع أحداثه في نيو أورليانز، ويركز على طافئة من الساحرات.

كيف هو؟

مبتكرا المسلسل، ريان ميرفي وبراد فالتشاك أرادا إظهار جانبهما المظلم. المواسم الثلاثة أشبه بقائمة بالأشياء المجنونة التي لا تراها في إلا في أفلام الرعب، ثم إيجاد قصة ملائمة لها. المسلسل مصور بشكل جميل مع أهتمام رائع بتفاصيل الإنتاج من الملابس والبيئة، أضف الى ذلك طاقم ممثلين موهوب ينافس أفضل المسلسلات على التلفزيون. قصة رعب أمريكية أشبه بفيلم رعب أصلي وحديث، بدلاً من كونه إقتباس رخيص.

20111027_AmericanHorrorStory

لا تقاوم

لماذا علي مشاهدته؟

ببساطة، لأنه مميز عن باقي ما يعرض على التلفزيون. مسلسلات الرعب الأخرى مثل تروو بلود والموتى السائرون هما بالطبع دمويان وأحياناً مقلقة، لكن في نهاية المطاف تروو بلود هو أوبرا صابونية برداء أسود مع مصاصي دماء يقطعون بعضهم، بينما الموتى السائرون هو دراسة للحالة البشرية إذا كان هناك زومبي في الجوار. قصة رعب أمريكة يقع بين هذين المسلسلين، فهو يحاول ضبط الدراما وعدم الخوص بها كثيراً ونفس الوقت إيصال جزء ممتاز منها عن طريقة قصة مروعة وتجارب عاطفية للشخصيات.
على الرغم من أن طاقم الممثلين ربح عدة جوائز، إلا أن ممثلة واحدة منهم تستحق مكانة خاصة، وهي جيسيكا لانج التي تختطف الأضواء في المواسم الثلاثة جيمعها. ربما الموسم الثاني هو خير مثال على موهبتها الخارقة عندما جسدت دور الراهبة الأخت “جود”.

American-Horror-Story-2

!WTF

كم مدته؟

كل موسم له قصة خاص به تنتهي بنهاية الموسم، الذي يتمد الى 12 حلقة (عدا الموسم الثاني 13 حلقة) ومدة الحلقة الواحد تقريباً 45 دقيقة. هذا يعني بإمكانك إنهاء أي موسم في عطلة نهاية الأسبوع.

من هو طاقم التمثيل؟

على الرغم من تغير القصة والخلفية لكن هذا لا يعني تغيير الممثلين كلهم، فقصة رعب أمريكية كما ذكرت سابقا لديها طاقم ممثلين موهوب تترأسهم جسيكا لانج وهذا يمكنهم من تجسيد شخصيات مختلفة بشكل ممتاز على مدى المواسم. بالطبع هناك بعض الممثلين يتغيرون. لكن حتى الآن هناك طاقم شبه ثابت للمسلسل.   

175001-2

جزء من طاقم التمثيل الموهوب، من اليمين الى اليسار: إيفان بيترز، جيسكا لانج، ليلي رَيب، تيسا فارميجا، سارة بولسن.

قصة رعب أمريكية يبدوا وجبة دسمة وشهية فهو يحتوي على كل شيء يخطر ببال عشاق الرعب والجنون وبأسلوب خاص. أتمنى لو كان ألفريد هتشكوك على قيد الحياة، ربما لأعجب به كثيراً.

 أخبرنا برأيك عن قصة رعب أمريكة. ما رأيك بأسلوب المسلسل؟ هل لديك أي أفكار عن الموسم الرابع؟

 

About author

سامح سعد

Pulp Fiction هو أفضل فيلم.

9 comments

  1. Yasser 21 March, 2016 at 06:57 Reply

    كثرت المشاهد الخادشه للحياء تجعلني أكرهه ،اتمنى انني اشاهده بتليفزيون حكومي لانني اعلم انني لن اشاهد مشاهد قذره فهم يتولون امر القطع والتنقيح!

  2. yosra 16 April, 2014 at 07:24 Reply

    ويين احسن موقع للمسلسلات المترجمه لأن اعاني من عدم وجود ترجمه

  3. El Pistolero^ (@Marey_Mahmoud) 12 March, 2014 at 12:13 Reply

    احسن بكتير من زا ويجنج ديد .. ومن احسن المسلسلات الي شوفتها بعد مستوى (the breaking bad) الي معتقدش هيحصل في التاريخ وينزل حاجة اقوى ولا اشد تاثير عليك وانت بتتفرج منو

  4. mode 26 January, 2014 at 00:27 Reply

    بصراحه افضل مسلسل شفتو في حياتي بدون مباالغه حبكه ولا اروع اخراج ولا اروع سيناريو رائع ناضج جدا لاتراه في مسلسل رعب اوفيلم رعب …. قبل سنتين تقريبا كنت اشعر بالملل لا يوجد ما اشاهده وانا اتصفح مسلسلات وافلام في الموقع الشهير imdb رأيته بالصدفه وكان وقتها تقيمه 8.4 تفاجأت قلت كيف ممكن مسلسل او فيلم من تصنيف رعب ياخذ هذا التقيم ؟ وحملت الحلقة الاولى حسيتها غريبه وجميله وبعدها حملت باقي الحلقات اعجبت فييـــها بشــده لكن المفاجأة الكبرى كانت الموسم الثاني كان اسطوري مميز بمعنى الكلمه كل حلقــة تتفرجها تحسها الاخيرة تحسها فيلم بحد ذاته والنهاية الرائعه لاتوصف والان انا واصل في الموسم الثالث للحلقة الخامسه و ابدا ماخاب ضني او نزل مستواه مازال محافظ على عمقه ورونقه

  5. met3eb91 8 November, 2013 at 02:45 Reply

    كل مره انوي احمله و اتردد,, لكن اول ما انتهي من بعض المسلسلات اللي عندي احمله

    حزين على بريكنق باد (( شكلي بارجع احمله من جديد و اتابعه ))

    شكرا ع الموضوع ,, تحمست للمسلسل أكثر

  6. waheed gadry 28 October, 2013 at 03:03 Reply

    الموسم الأول جبار بمعنى الكلمة وأعجبني عدم التكرار وتمديد القصة في الجزء الثاني وأعجبني أداء الممثلة Connie Britton التي تمثل دور الأم التي تعاني من ذكريات خيانة زوجها لها
    ولكن لم يعجبني إختيار القصة في الجزء الثاني وأتمنى أن يكون الثالث ممتعاً مثل الأول

  7. Abdulaziz Alzamil 28 October, 2013 at 00:02 Reply

    عن نفسي إلى الأن تابعت حلقة واحدة من أول موسم تقريباً وأجلت مشاهدته إلى فترة ولم أعد حتى الأن،
    القول بأن كل موسم له قصة خاصة قد يكون مرضي للبعض بأن يتابع أي موسم يريد، لكن بإعتقادي أو عن نفسي أود مشاهدة كل المواسم حتى ولو كانت لا تمت لبعضها بصلة غير الممثلين الأساسيين.

اترك رداً

شاهد أيضًا