أرض الشرطة .. Cop Land

0

قد يكون دوراً مختلفاً ومغايراً عن أدواره السابقة, وهنا اتكلم عن (سيلفستر ستالون) ذو الأداء المتذبذب, لا أنكر إعجابي ببعض أفلامه كسلسلة “روكي” و “رامبو” رغم ان السلسلتان إنحدرتا بمستواهما كثيراً في النهاية, لكن رغم ذلك أصر (سيلفستر) ان يتقوقع داخل دائرة العنف المبتذل والأفلام التجارية, مع انه قدم في مشواره الفني بعض الأفلام التي استطاع ان يكسر بها القليل من الروتين كفلمنا هذا.

طاقم سينمائي رائع ونحن نتكلم هنا عن (هارفي كيتل), (دنيرو), (راي ليوتا), المفضلين لدى العملاق (سكورسيزي) في الكثير من المناسبات, وهذا ما أعطى دعماً معنوياً لي لمتابعة هذا الفبلم, بالإضافة إلى (ستالون) مع المخرج (جيمز مانكولد) ذو التجارب السينمائية الجيدة, ليبحروا بنا بتجربة سينمائية لكن ليست بتجربة فريدة لأسباب لم تكن منطقية أو ممتعة, الأحداث تحوي فراغاً كبيراً غير حافل بالواقعية, رغم انه من المفترض ان تكون هذه الدراما واقعية, وربما ان المشكلة لا تكمن في مضمون أو مغزى الفيلم, بل ضعفاً في تخطيط الفيلم وكذلك السيناريو, رغم انه فعلاً يقدم دروساً مؤثرة حول معنى الخوف وتأثيره على اتخاذ القرارات ومواجهة الفساد المتفشي داخل سِلك الشرطة, لكن يعبر عن ذلك بشكل يفتقر للنضوج السينمائي كنضوج (سكورسيزي) مثلاً.

في الحقيقة انه فيلم ضعيف, يتضمن العديد من الأخطاء والعيوب, رغم خبرة الطاقم الكبيرة بتقديمهم مشاهد مؤثرة تعبر عن غضب وحزن وحتمية مواجهة النهاية, لكن في المقابل هنالك هشاشة ببنية السرد وإنعدام التناسق, أو على الأقل الفيلم ليس مُقنع بتفاصيله السردية وأحداثة المتتابعة.

Cop Land

About author

No comments

اترك رداً

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

شاهد أيضًا