التطلع إلى المجهول .. Minority Report

0

يأخذنا (سبيلبرغ) في إحدى عوالمه المستقبلية شديدة الخصوصية بترجمة قصة الكاتب (فيليب ك. ديك) القصيرة إلى عالم تصوري مبهر, ويضعنا في تماس فكري وحسي دائم مع مواجهة مخاوفنا والتطلع إلى المجهول. القصة تلاحق عناصر قوة الشرطة المعروفة بـ(توقع حدوث الجريمة) و المعتمدة كلياً على ثلاثة بشر ذو طفرات جينية يتفردون بقدرات ذهنية على توقع المستقبل, والتي تستخدم في تطبيق الهدف المنشود.

يجعل (سبيلبرغ) بنيانه أكثر صلابة بالإعتماد على العوامل البصرية والصوتية في مستقبل ليس بالبعيد (منتصف الألفية الحالية), حيث يتعاون مرة أخرى مع المصور المبدع (يانوس كامينسكي), الذي كان قد سبق له التعاون معه في معظم أفلام الخيال العلمي السابقة واللاحقة, والذي قام بطِلاء الصورة باللون المقصور مُعطياً الإحساس بالغرابة والرعب المصاحب أحداث الفيلم. ومع لمسات الصديق القديم (جون ويليامز) يصبح العمل أكثر سحراً و تأثيراً على المُشاهد.

هذه المرة الأولى التي يتعاون فيها المخرج مع شركة الإنتاج العملاقة (فوكس القرن العشرين) لتغطية تكاليف العمل والتوزيع الداخلي, حيث قام (سبيلبرغ) بالتعاقد مع العديد من الشركات المعروفة أمثال (ليكزس) لتجهيزه بالشكل النموذجي المناسب للعربات المستقبلية, و (نوكيا) لتزويد طاقم العمل بالمعدات والأجهزة اللازمة (المستقبلية أيضا), فضلاً عن إستعانته بالعشرات من الخبراء في رسم الشكل المستقبلي المتوقع.

About author

No comments

اترك رداً

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

شاهد أيضًا

Da Vinci’s Demons يحصل على موسم ثالث

أعلنت مؤخرًا قناة Starz عن تجديدها لمسلسلها Da Vinci’s Demons لموسم ثالث بعد أن حقق نجاح في الموسم الثاني وسابقه الأول، حدث ذالك بعد أن حقق المسلسل ...