نظرة على Under the Dome

1

في الأول من يوليو سيعود واحد من أنجح مسلسلات 2013 على CBC. المنتج “ستيفن سبيلبرغ” والمؤلف الأسطوري “ستيفن كينج” يتعاونان لتحويل رواية كينج الى حدث تلفزيوني مليء بالغموض والخيانة. لكن كحال أي قصة ل “كينج”، لا شيء كما يبدو.

ما هي المقدمة:

بلدة صغيرة تصبح محاصر داخل قبة ضخمة شفافة. لا أحد يستطيع الدخول إليها أو الخروج منها، لذلك يبدأ السكان بالاضطراب وتبدء أشياء غريبة خارقة للطبيعة بالحدوث.

كيف هو؟

إنها مستمدة من رواية ل “ستيفن كينج”، لذلك توقع حدوث أشياء غريبة. خذ الفوضى والمكائد من “لوست” واجمعها مع دراما مراهقين مثل “روسويل” أو “بافي قاتلة مصاصي الدماء”. لكن لا تنخدع فهذا ليس مسلسل مراهقين اعتيادي كالذي تراه على THE CW.

Colin Ford, Britt Robertson and Mackenzie Lintz in Under the Dome

كم مدته؟

الموسم الأول يتكون من 13 حلقة فقط، لذلك يمكن إنهائه في أقل من 3 أيام (إذا كان مدمن مسلسلات).

لماذا علي مشاهدته؟

انها بنات افكار شخص لا تتوقع منه المألوف وهو “ستيفن كينج”، الذي كتب الرواية، و”ستيفن سبيلبرغ”، الذي أنتج المسلسل. حقاً المسلسل لا يشبه أي شيء ظهر على التلفاز مؤخراً. البعض يقول أنه كناية عن حماية البيئة بينما آخرون يشعرون أنه دراسة للشخصية في كيفية تصرف الناس عندما يعلقون في مكان واحد وتصبح موارد الغذاء والماء شحيحة. مع انتهاء موسم المسلسلات الطويلة ووجود مسلسلات قليلة جديرة بالذكر خلال أشهر الصيف، أحداثه التي توفر المكائد الواعدة والأسئلة ستجعلك ممتن أنك شاهدت الموسم الأول دفعة واحدة. مع انطلاق الموسم الثاني قريباً، ستجد صعوبة في الإنتظار كل اسبوع للحصول على بعض الإجابات.

ما رأي الشاشة الغربية به؟

حقاً يستحق المشاهدة. في البداية كنت متردداً لأنه يعرض على قناة مجانية وأنا لدي تجارب سيئة معها، فلم أرد مشاهدة مسلسل سيلغى بعد 4 أو 5 حلقات، لكن بعد مشاهدة حلقتين فقط أصبحت لدي قناعة بأن سيستمر. المسلسل يقدم غموض وإثارة فعالة.

من هو طاقم التمثيل؟

وجوه مألوفة ووجوه جديدة. القائمون على هذا العمل لم يهملوا بعض الشخصيات على حساب الأخرى كما نرى في بعض المسلسلات. لكل واحد منهم دور أساسي في القصة. لدينا “ألكسندر كوتش” و”بريت روبرتسون” و”كولين فورد” و”دين نوريس” و”ماكنزي لينز” و”مايك فوجل” و”ناتالي مارتينيز” و”راشيل لوفيفر”.

 

About author

سامح سعد

Pulp Fiction هو أفضل فيلم.

1 comment

اترك رداً

شاهد أيضًا