مراجعة فيلم The Words

6

https://i0.wp.com/img593.imageshack.us/img593/6797/thewords.jpg?resize=699%2C464

 

The Words | الكلمات

 

حينما تكون القصص فريده من نوعها بطريقة راقية وممتازة ، يُصنع حينها فلم تستطيع من خلاله ان تقول ” نعم هذا شيء جديد بالفعل ! ” ، هُنا حدث معي هذا الأن ، الفلم يتحدث عن قصتين مُتداخلات ، وسردية رائعة جداً ، مُشتته بعض الشيء لكن تضل رائعة وراقية ، برادلي كوبر هو الشخص الذي يلعب دور الكاتب روي ، وهو كاتٌ طموح يحلم ان تصل كتاباته إلى العالم ويصبح شخصاً معروفاً بكتاباته ، كتابته جميله ورائعه ولكن رُفضت من المُمثلين ولم يرد احددٌ تمثيلة لينشر له كتابة الذي قد عمل عليه لثلاثة سنوات ! ، بعد ذلك يتزوج ويذهب إلى شهرِ العسل في باريس ، وفي حين تسوقه هو ودورا زوجته ، ليذهبوا إلى احدى المحلات القديمة لعرض البضائع الكلاسيكية والتي تُعد عتيقة .. ، يجد حقيبة شخصية ، يُعجب بها فتشتريها له زوجته ، وبعد نهاية شهر العسل وعودته للوطن ، يستخدم الشنطهه لأول مرة ، ليجد فيها قصة روائية من الطرازِ الأول ، يحتار في ما سيفعل ، وتحدث امورٌ ستشاهدونها بالفلم تجعله ينشر هذا الكتاب ، تبدأ شهرته ! ، ويكون كاتباً مثالياً يافعاً ، ولكن !! ، يجده ذالك العجوز الكهل ، بعد ان تتبعه في كثيرٍ من الأماكن ، لتكون الصدمه بأنه هو من كتب الرواية ويلتقي السارق بالكاتب الأصلي ، مالذي سيحدث بينهم ؟! ، ما اعجبني بالفلم سردية قصة داخل قصة والقصتين تُروى اي يدور الفلم على ثلاثة نواحٍ ، ربما سترون بأنها مُبعثرة ومشتته نوعاً ما لكنها واضحه ومفهومه بأغلب مجرياتها ان لم تكن كامل مجرياتها ، طريقة السرد كانت رائعة تمكثيل جميع الشخصيات في الثلاث قصص كانت كذلك رائعة ، دخول الفلم لحدث الأسباب التي ادت لكتابة الكتاب اصلاً ولقاء الكهل مع روي وسرده له لقصته ( توقعتها ستأخذ جزئية بسيطه بالفلم ويعود الفلم لمساره السليم  ) لكنها اخذت قرابة النصف ساعة او نحوها ! ، كانت طريقة بعضنا سيجدها ” اضاعة للوقت وتطويل مدة الفلم ” والبعض الأخر سيجدها ” تفصيل وطريقة جديدة في سردية الأفلام وليست – مبتذله – ” .. عُموماً انا شخصياً رأيي كان مُحايداً يغلب عليه الرأي اثاني قليلاً ، فعلاً كانت ممدة قليلاً القصة لكن على اليدِ الأخرى كانت القصة جميلة واستحقت السرد بهذا الشكل ، وكما سبق وذكرت طريقة الفلم كانت جميلة ، واحب الأفلام التي تخرج عن الرذم المعهود من اغلبها ، انصح بمُتابعة الفلم كان جميل وممتع ، ليس مثالي لأني وجدت بعض الأمور والأخرى كملاحظات بسيطه عليه لن اذكر شيء منها لأنها غالباً ما ستكون حرق للأحداث بشكل كبير ، لكن بشكل عام فلم جميل ويستحق وقته .

 

تقيمي للفلم : B

About author

Azoz_Alzamil

Founder of Western Screen.com .. Cinema Blogger,Writer.

6 comments

  1. Marwa 28 October, 2017 at 20:54 Reply

    استمتعت كثيرا بالقصه واستمتعت بالارتباك الذي تركه في النهايه وهل هما شخص واحد ام ان الراوي “كلاي ” كما قال للكاتبه الشابه انها الخيال مسيطر عليها وعجبني كثيرا السرديه الغير مملة والنهايه الغير حالمه وتقبل كل طرف لقدره بالنهايه اجد بعض الأخطاء الاخراجيه مثل عدم تحرك الظل طول فتره حكي الرجل العجوز

  2. حسن عدن 10 April, 2017 at 23:11 Reply

    فيلم في غاية الجمال والروعة كما انه اعجبتني مقولة الكاتب القصة دموع النوافذ “لكل منا يتخذ قراراته، ولكن الصعوبة تكمن في تعايش معها ”
    وشكراً

  3. Maram 6 October, 2014 at 07:14 Reply

    شاهدت الفليم ولكن لم استطع فهم النهايه وماذا حدث ل كلاي ودانيلا..؟ ايضا روري و زوجته لايوجد نهايه لقصتهم!؟ هل النهايه مبتوره ام ان عقلي لا يستطيع استيعاب النهايات !!

  4. Clever 29 December, 2012 at 20:54 Reply

    اعجبتني القصة وبحديثك عن الفيلم وطريقة سرد الأحداث شديتني له أكثر
    وبعد قراءة مراجعتك شفت الإعلان الدعائي وبعدها قمت حملت الفيلم والحين بس استناه يكمل عشان اشوفه
    امتعتنا بمراجعتك فيكيف ستكون مشاهدة الفيلم إذن

    اشكرك كثيراً ^^

اترك رداً

شاهد أيضًا