مراجعة الموسم الأول من The Americans

2

ما رأيك بمشاهدة مسلسل عن رجل وامرأة من المخابرات السوفيتية يحاولان البقاء متفوقين على الأمريكان الملاعين؟

فيليب جينينغز واليزابيث هما زوجان يعيشان مع ابنائهم في احدى ضواحي الهادئة للعاصمة واشنطن ويعملان في مكتب سياحة، بمعنى انهما يعيشان كحال بقية الناس العادية. السنة هي 1981، رونالد ريغان يخلف جيمي كارتر، ويصبح الرئيس الأربعين للولايات المتحدة. وبعدها بدقائق، إيران تطلق سراح الرهائن الأميركيين بعد 444 يوما من الاعتقال.

لكن هذا ليس كل شيء عن فيليب واليزابيث، يجسدهما ماثيو ريس وكيري رسل في هذه الدراما المظلمة والمذهلة الجديدة من FX. في الواقع هذان ليسا اسميهما حتى. آل جينينغز هما ضابطين في الاستخبارات السوفييتية (KGB) تم زرعهما داخل أراضي العدو بينما تشتعل الحرب الباردة.

منذ 1965 عندما كانا شخصان غريبان عن بعضهما جمعتهما المخابرات معاً تحت بيت واحد وسرير واحد، فعل فيليب واليزابيث كل شيء من أجل وطنهم. أكثر شي اعجبني بالمسلسل هو العلاقة الغريبة بين الزوجين، الآن وبعد مرور اكثر من 15 سنة على زواجهما المزيف، اليزابيث لا تزال تشعر بالولاء القوي للوطن الأم، بينما فيليب يزداد شعوره بكونه… أمريكاً. هو يتسائل ما إذا كان يجدر بهما الانشقاق والحصول على مبلغ جيد من الحكومة الامريكية وبدء حياة جديدة من أجل أطفالهم، لكن الأم لا تريد اي شيء من هذا القبيل.

The Americans

علاقة لم نرى مثلها على التلفزيون بين شخصين غريبين عن بعضهما اجبرهما الواجب تجاه الوطن على العيش تحت سقف وسرير واحد.

تتعقد الأمور أكثر بوصول الجار الجديد لهم، عميل في مكتب التحقيقات الفيدرالي يدعى ستان بيمان، والذي تم تعيينه للتو في قسم مكافحة التجسس. هل يعلم بأمرنا؟

أداء مرموق من ماثيو ريس وكيري رسل بحيث الاثنان يظهران كل مشاعر الشخصيتان على الشاشة. المشاكل الداخلية والخارجية للشخصيات تأخذ حيز كبير من الأمريكيون مع مشاهد أكشن وعنف وبعض الفكاهة. المسلسل يأخذنا في بعض الأحيان الى ماضي فيليب واليزابيث (فلاش باك) لمعرفة كيف التقيا ووصلا الى أمريكا.

الأمريكيون مسلسل راقي من ابتكار ضابط الاستخبارات الأميركية السابق جو وايسبرج، يقدم الأشرار على انهم الابطال ويجعلنا نتعاطف معهم كحال The Sopranos. طوال الحلقات الثلاثة عشر للموسم، المسلسل لا يفقد قوته بل يتطور وتزداد جودته. دعنى لا أجافي القول ان قلت انه واحد من أفضل 10 مسلسلات في الوقت الحالي.

الموسم الثاني من الأمريكيون عرض في يناير وانتهى في مايو 2014. الموسم الثالث سيعرض في بداية 2015.

 

About author

سامح سعد

Pulp Fiction هو أفضل فيلم.

2 comments

  1. محمد محمد 18 June, 2015 at 10:34 Reply

    المسلسل فقد رونقه في الموسم الثالث واصبح ممل جدا وتكرار والشيء الوحيد الي شدني فيه هو كيف تتعامل الابنة مع الحقيقة لا اريد ان احرق الاحداث لمن لم يشاهد الموسم الثالث

  2. Mǿđê Bîñ Sǎđđîq 20 August, 2014 at 13:34 Reply

    من اكثر المراجعيين اللي بهتم برأيهم وانا كنت كثير متردد اني اشوفو و ان شاء الله ابدأو بعد ما اخلص من مشاهدة the leftovers

اترك رداً

شاهد أيضًا