أفضل الأفلام في صيف 2014

2

ها قد انتهى الصيف وسنرجع قريباً الى الدراسة والجو البارد لكن قبل ذلك أليكم أفضل ما قدمته هوليوود في الأربعة أشهر الماضية:

 

Boyhood

نحن بأنتظار موسم الأوسكار الذي سيبدأ قريباً، لكن حتى ذلك الحين، Boyhood هو أفضل فيلم لهذه السنة. زميلنا محمد بوتر قال انه “يجعلنا نشعر بالبهجة حول الأفلام، حول غموضها حول قوتها، وقدرتها على تحريكنا للضحك والبكاء، حقاً انه تحفة متواضعة”. اقرؤوا مراجعتنا من هنا.

 

The Fault in Our Stars

من كان يتوقع ان يكون فيلم رومانسي هو مفاجأة هذا الصيف؟ لكن هذا العمل متقن الصنع ليس كحال الباقين. انه مضحك وحنون وحزين، مع أداء خاطف ولا ينسى من شايلين وودلي. انه الفيلم الرومانسي المتكامل. اقرؤوا مراجعتنا من هنا.

 

Guardians of the Galaxy

في بداية الصيف جميعنا كنا ننتظر كابتن أمريكا وسبايدر مان وغودزيلا وأكس مان وحتى زاك إيفرون! لكن “حراس المجرة” لم يكن على سلم الأولوية، حتى العرض الدعائي للفيلم كان غريب. مارفل أخذت مخاطرة كبيرة على عمل مادته الأصلية غير مشهورة على عكس معظم أفلام القصص المصورة لكن حراس المجرة هم ملوك القصص المصورة لهذا السنة مع شخصياته الغريبة والرائعة التي لم يعهدها المشاهدين واعتماده على الكوميديا ليقدم مغامرة ممتعة جداً لا يجب تفويتها. اقرؤوا مراجعته من هنا.

 

Captain America: The Winter Soldier

أنت لست بحاجة الى شلة من الأبطال لكي تعمل فيلم رائع. كابتن أمريكا: جندي الشتاء يثبت هذا عندما يضع بطل واحد، ستيف روجرز، ضد المنظمة الخطيرة هايدرا، والنتيجة فيلم ينافس المنتقمون ويكاد يتوفق عليه. اقرؤوا مراجعتنا من هنا.

 

X-Men: Days of Future Past

إن كنت شاهدت First class فستعلم أن السلسلة أصبحت في أيادي أمينة. المخرج براين سنغر يقدم واحداً من أعظم إنجازاته الإخراجية للسلسلة. اقرؤوا مراجعتنا من هنا.

 

Edge of Tomorrow

نعم لقد كبر توم كروز ولكنه لا يزال قادر على تحمل أفلام الأكشن وهذا الفيلم هو الدليل على كلامي. “نوع الأعمال التي ستصرخ أثناء مشاهدتها بكونك (شاهدت هذه اللقطة مراراً أو الحبكة مسبقاً), لكنك لن تستطيع إنكار تفرد كتابه في منحه هذه الروح المُتقدة وتحلي مُخرجه (دوغ ليمان) بالنفس الطويل في جعله علامة فارقة بين أفلام الصنف.  اقرؤوا مراجعتنا من هنا.

 

 Dawn of the Planet of the Apes

منذ 1968 وفوكس تقوم بعمل أفلام عن كوكب القردة لكنها لم تصب الهدف إلا في 2011 مع Rise of the Planet of the Apes والآن تعود في جزء آخر يتفوق على سابقه في كل شيء، سيناريو ذكي ومؤثرات بصرية مذهلة، يجعل Dawn of the Planet of the Apes في قمة السلسلة.

 

How to Train Your Dragon 2

أفضل فيلم أنيميشن لهذه السنة حتى الآن. تماماً كحال الجزء الأول، يقدم لنا مغامرة مثيرة وعاطفية مع رسومات جميلة.

https://www.youtube.com/watch?v=nFly-k-OK2w

 

 Snowpiercer

من الصعب وصف هذا كم ممتاز هذا الفيلم من دون حرق بعض الأحداث، لنقل أنه عنيف ومليء بالمفاجأة. اقرؤوا مراجعتنا من هنا.

 

22 Jump Street

كان علي الاختيار بينه وبين Neighbors. الأخير مضحك لكنه لا يصل الى الغباء والتحشيش الذي يحققانه جونا هيل وتشانينج تيتوم.

 

 

 

About author

سامح سعد

Pulp Fiction هو أفضل فيلم.

2 comments

اترك رداً

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

شاهد أيضًا

كريستفر نولان ورأي سريع عن Man of Steel

Man of Steel تحدث المُخرج  والكاتب والمُنتج كريستفر نولان ، صاحب سلسلة فارس الظلام الثلاثية ، عن رأيه سريعاً في العمل القوي القادم واعادة الصُنع ...