نظرة على مسلسل CBS الجديد Reckless

1

مسلسل لامبالاة مقدم من قناة CBS، يشابه هذا المسلسل في بعض من اساسياته مسلسل سوتس مثلًا، فالموضوعية الأساسية تكمن في المحاماة ولكن هنا يتم تفصيل القصية أكثر في المحكمة بدلًا من حل اغلب الأمور خارجها والصراع لأجل التسوية أو الغلبة على الورق، لامبالاة يتعمق أكثر من سوتس في هذه الناحية فيأخذك في الجريمة وتفاصيلها بالإضافة إلى قوانين القضاء الأمريكي، حيث ستخرج بعد مشاهدتك للموسم الأول ببعض المصطلحات التي تستخدم في المحاكم هناك. 


TV Reckless

يتكلم المسلسل عن روي وجيمي، حيث الأول يصبح محامي المدينة، بمعنى أي شخص يود مقاضاة المدينة أو مركز الشرطة أو أي جهه حكومية أخرى، روي يمثل كمحامي لهذه المدينة، أما جيمي فهي محامية حسناء أنتقلت إلى البلدة حديثًا لأسباب ستعرفها من خلال مشاهدتك للمسلسل، غالبًا يسلط الضوع على القضايا في قاعة المحكمة والجرائم في مركز الشرطة، أي تشاهد القضية تحل من طرفين في المسلسل، ولا هو ليس بمسلسل بوليسي، ولكن هناك بعض اللمسات البوليسية فيه، مجمل ماسيدور حوله هو الصراع مابين جيمي وروي، حيث تمثل جيمي المحامية لقضية تخدير شرطية وتصوير شريط جنسي عنها مع مجموعة من رجال الشرطة بدون رغبة منها، ويتم فضحها فيه لتبدأ بمقاضاة مركز الشرطة الذي كانت تعمل فيه. فتمثلها جيمي، ضد روي الذي يقف مدافعًا عن مركز الشرطة كمحامي المدينة. 

ماقيل أعلاه هي الأساسيات في المسلسل، ولكن هناك العلاقات مابين الشخصيات، والتواطئ والمؤامرات التي تحصل في المسلسل، بحيث تجعلك تشعر بأنك فهمت كل شيء في وسط المسلسل ثم يفاجئك في الحلقتين الأخيرتين عن ما أنت مقبل على مشاهدته في الموسم الثاني. إن حدث موسم ثاني.

المسلسل جميل، وأعجبني .. قد يكون السبب هو التوقيت لمشاهدتي له حيث كنت أعاني من قحط في المسلسلات ولا اعرف مالذي علي مشاهدته، أو أن يكون فعلًا جيد، لا أعرف بعد. ولكن المؤكد بأني استمتعت بمشاهدة الموسم الأول، قبل أن انهي هذه المقالة أود القول بأنه قبل مشاهدتي لأي مسلسل جديد إعتمدت على شرطين مهمين، الأول أن يكون الموسم الأول من المسلسل قد أنتهى بالفعل، والثاني أن يكون المسلسل قد تم تجديدة لموسم آخر، ولكن للأسف الهفوات تحدث أحياناً، في مسلسل لامبالاة لم أتأكد من الشرط الثاني، وسرعان ما بدأت بتحميل الموسم الأول ومشاهدته في يومين تقريبًا من 13 حلقة، أنتهيت. جميل ولكن، لم يتم إلى الأن الإعلان فيما إذا كان هناك موسم ثاني له أم لا، حتى تاريخ نشر هذه المراجعة لم يتم التأكيد، الأمر الذي جعلني أندم نوعًا ما على عدم تأكدي من الشرطين الأساسيين لدي، لعله يتجدد، ولكن لا أتمنى أن يستمر المسلسل لأكثر من موسمين، أو ثلاث بحد أقصى وإلا سيكون مصيره الهلاك، ليس لأنه سخيف مثلًا، لا ولكن لأن بعض المسلسلات قصتها تتضح لك من البداية ولا تستطيع ان تجد في عقلك متسع لهذه القصة لأكثر من عدد تحدده من المواسم، ففي هذا المسلسل أجد بأن موسمين إلى ثلاثة هي أقصى متسع للقصة بأن تنجح. أتمنى التجديد للثاني وأتمنى ان يكون الأخير كذلك، لكنها رمية من غير رامٍ.

CBSReckless

About author

Azoz_Alzamil

Founder of Western Screen.com .. Cinema Blogger,Writer.

1 comment

  1. 3zizan 5 November, 2014 at 17:39 Reply

    المسلسل جميل .. بغض النظر ماهو ذاك المسلسل المثالي لكن يستحق تعطيه فرصة =)

اترك رداً

شاهد أيضًا