وحشية البشرية .. Human Technology

0

البشر, نحن من يُطلق علينا هذا المصطلح بكامل ما يحمله من ترُهات وحماقات وقُبح وأنانية, دونٍ عن سائر خلقه – سبحانه وتعالى-. على سياق آخر لا أنكر أبداً انسانية وعطف وجمال وعطاء -البعض- منا.

في هذا العمل ومن خلال خمس دقائق فقط توصل لي فكرة “البشاعة المكتسية بالجمال”.

حيث منذ الثواني الأولى ترى كيف هي النشأة من الصفر. بعد أخذهم ما احتاجوا إليه من جمال الطبيعة, وبدأوا في صناعة الآله بكل اتقان وحرفية ودقة متناهية عملٌ لا تشوبه أي شوائب, يدخل على العاملين ذلك الرجل الذي اتسم بالهيبة وبالوجه الجدّي الذي لا يمكنك أن تجد فيه ذرةُ من الانسانية أو الرحمة بل الغلاظة والشدة. بعد ذلك يأتي دور الفنان الذي بدأ وكأنه يرسم موت أحدهم بحركات يده بكل اتقان, وذلك ما يفسر بعضه البعض في آخر لحظة من الفيلم: صوت ذلك الطائر المحلّق للحرية والمنطلق إلى جمال هذا العالم الفسيح, وتصويب الرجل بتلك البندقية الفاتنة بجمال أدق تفاصيلها التي تكاد ان تقول عنها استحالة ان تقتل أحدهم وهي بهكذا حلة نحو ذلك الطائر حاكماً عليه بالإعدام المحتم.

هنا استطيع قول هذا ” البشاعة المكتسية بالجمال”. بندقية في غاية الجمال عملُها هو إنهاء حياة من يواجهها حتى لو لم تكن فيه حياةً من ذي قبل.

About author

FiLM_ReeL

♯ السينما هي شغفي, أجد نفسي ما بين فيلمي ومقعدي ♪

No comments

اترك رداً

شاهد أيضًا

مراجعة للفيلم الكوري R2B: Return To Base

فيلم حربي يحكي عن مجموعة أشخاص يعملون في فرقة الطيرآن الجوي المُسماة بِـ النسور السوداء والتي تحوي النُخبة فقط ومِن ضِمنهم هُنالك تآي هو (يلعبُ ...