المفقود .. THE MISSING

2

TMS1_Key_Art_Final_Vertical_sأثمن ما قد تسلبه من البشر ليست أموالهم، أو إنجازاتهم، أثمن ما قد تسلبه من البشر هم فلذات أكبادهم، أبنائهم.. فهم أغلى ما يمتلكون إسرق منهم ذلك، وشاهد الحياة تُنزع منهم شيء فشيء.

مسلسل المفقود يتحدث عن توني هيوز، يذهب في عطلة إلى فرنسا هو وزوجته وابنه الصغير أوليفر ذو الخمسة أعوام، يذهب إلى حوض السباحة هو أبنه بسعادة كأب عادي مع أول أبنائه، وما أن يلهو عنه إلى وقد إختفى أوليفر في وسط الزحام. ثم يعود المسلسل إلى الزمن الحاضر 2014.

في حين إنتقاله يعيش توني وإيملي ثمانية سنوات من القلق وتأنيب الضمير والحزن، فبعد أن أغلقت القضية بدون العثور على إجابة، تركوا يتساألون إن كان أولفر ميتًا وإن كان كذلك، كيف مات.. أو إن كان حيًا كيف سيكون أبنهم الأن وكيف مرت عليه هذه الثمانية سنوات ومالذي لحقه في خلالها. ومالذي يحصل له الأن في هذه الدقيقة؟ من الصعب القول مالذي سيكون أرحم بالنسبة لهم، تقبل أن ابنهم قد مات بدون معرفة كيف .. أو فكرة أنه حي في مكانٍ ما يعاني في مستودعٍ مظلم أو تحت رحمة طاغية مريض نفسي.

المسلسل في خلال حلقاته يقدم لك إثارة جريمة رائعة من خلالها تتعرف على النفس البشرية وكيف تتغير وتتأقلم مع هذه الفاجعة التي قد تحصل لها، المرحلة العقلية لتوني بالذات في عدم قبوله للتخلي عن الفكرة، ساعيًا خلف الإجابة اليقينية التي ستريح له باله، أو العلاقة بينه وبين زوجته التي نشاهدها مابين الحاضر والماضي وكيف تتفكك تدريجيًا بعد هذه الفاجعة التي لا عودة منها وستبقى في ذاكرتهم للأبد. كذلك إنخراط الإثنين بالمجتمع الفرنسي الذي وجد نفسه مجذوب لهذه القضية الكبيرة وتسببت بإعاقة الكثير من الأعمال في البلد إثر إستجواب الشخصيات وفضل الأخرى، كل هذه العوامل التي نشاهدها في هذه الثمانية حلقات تجعل من المسلسل ليس فقط تساؤل عن ما حصل لأولفر إنما مشاهدة أثر إختفاء الأبن على والديه.

* لا تكمل القراءة إن لم تشاهد المسلسل.

في المسلسل يذكر المحقق جوليان بابتيست ” الوطن ليس مجرد بقعة من الأرض، الوطن هو أي شيء في حياتك يجعلك تتوقف عن الشعور بالوحدة “، هل توقف توني عن الشعور بالوحدة؟ إلى أن حصل على إجابته التي كان قد إنتهى أوانها. الطفل لم يعد يتذكر والده ناهيك عن شكله المشرد الملتحي بطريق مزريه بشكلٍ مخيف. 

تبدأ الحلقة الأخيرة في روسيا برسمة الأب ذو الأذنين الكبيرتين، ليعطيك لمحة تساؤلية. حسنًا الطفل حي إذا؟ ثم في منتصفه في مشهد الإعتراف يقول بأنه “ميت” وتعرض للدهس، الأمر غير منطقي ؟ كيف تعرض للدهس وهناك مشهد فيديو له؟ ومن رسم تلك الرسمة في ذاك القبو إذاً.. تشك للحظة أن المسلسل قد يقع في إسقاطات قوية يجعلك من خللها تنهيه مستاء عن النهاية السخيفة، ولكن بقي نصف آخر من الحلقة، فبعد التعايش. بعد زواج إيملي ومضيها قدمًا، يعود توني إلى دائرة هوسة.. الأب لم يستسلم، وتخلى عنه الجميع هذه المرة. ولكن بالنهاية وجد ضالته وكما أسلفت بلا فائدة. 

يمكنك أخذ طفلٍ صغير من عائلته وتربيته لن يتذكر الكثير، ناهيك عن أخذه لبلد يتحدث بلغة أخرى، فأصبحت هي لغته الأم، ولم يبدوا بأنه يستطيع فهم ابيه، ذاك الرجل الهرم ذو اللحية التي غطاها الثلج، بشلكٍ مخيف. مشهد النهاية وصراخ الأب كان درامي وتقشعر له الأبدان. مسلسل ممتاز.

نحن الأن في الصفحة الأخيرة من سنة 2014، وقد لا يحق لي ذكر جملة “من أفضل مسلسلات السنة” لأني لم أشاهد أغلب مسلسلات هذه السنة بعد، ولكن دعني أقول هذا ” المفقود هو بكل تأكيد مسلسل يستحق المشاهدة”.  

Our Rating

القصة 9
التمثيل 8.5
الإخراج8
8.5
Reader Rating: (9 Rates)
8.1

About author

Azoz_Alzamil

Founder of Western Screen.com .. Cinema Blogger,Writer.

2 comments

  1. Ahmad 23 July, 2016 at 17:04 Reply

    مسلسل رهيب بكل ماتعنيه الكلمه من معنى ، بعد آخر من الصراعات النفسيه

اترك رداً

شاهد أيضًا

مراجعة فيلم The Narrows

The Narrows سنة الإنتاج : 2008 النوع : جريمة ، دراما ، اثارة فلم يحكي عن حياة شاب مُبعثرة ، ما بين حياته السيئة اثر ...