أبرز أفلام 2014 ذات المؤثرات البصرية الضخمة

0

المؤثرات البصرية وضخامة الإنتاج عامل مهم بل أحد أسباب نجاح لكثير من الأفلام , حيث تعد المصدر الرئيسي في عصرنا الحالي لجلب المشاهدين وجذبهم من خلال عرض قصير لفيلم معين يظهر تلك المؤثرات بصورة خلابة تلفت نظر المشاهد وتجذبه لها , مما يجعل من كون المؤثرات البصرية بكثير من الأفلام مصدر دخل أساسي لهم , أنتهى صيف 2014 وانتهت هذه السنة حاملةً لنا مجموعة من الأفلام أظهرت لنا جانب المؤثرات البصرية وضخامة الإنتاج بصورة رائعة وكبيرة , وحققت ارادات تعد الأكثر في هذه السنة بجانب الأعمال الأخرى في عام 2014 أبرزها ما يلي :-

Transcendence

“ويل كاستر” (جوني ديب) العالم والباحث، يسعى لصنع آلة تحتوي على علم وذكاء البشرية، وبهذا تكون تجاربه موضع جدل ويكتسب شهرة كبيرة ويصبح مطمعاً للجماعات المتطرفة، ولكن لحسن حظه يهرب منهم ويكمل أبحاثه مع زوجته ويصنع جهازاً جديداً يغير مجرى البشرية، تدور أحداث الفيلم داخل عالم المؤثرات البصرية.


Edge of Tomorrow

من الظاهر لي ولك بأن “توم كروز” وحبه للأفلام العلمية المدموجة بالمؤثرات البصرية تربطهما علاقة غربية ، فمن بعد فيلمه الخيال العلمي oblivion يأتي فيلمه الجديد الذي يحكي قصة الجندي “وليام كيدج”، يجد نفسه محاصراً في عملية انتحارية داخل معركة يحارب ويُقتل فيها ويعود من جديد ليحارب ويُقتل، في كل مرة يكتسب مهارات قتالية جديدة، ويتحد مع امرأة تُدعى “ريتا” (إيميلي بلانت) من أجل محاربة مخلوقات الـ”ميمكس” القادمة من الفضاء.


Captain America: The Winter Soldier

في الجزء الثاني يعود كابتن أميركا (كريس إيفانز) بشكل جديد وأحداث خيالية محاولاً التكيف مع الحياة العصرية الجديدة في “واشنطن”، ويجد نفسه متورطاً في معركة مليئة بالخداع وربما تُدمر العالم، ولكن بمساعدة “ناتاشا رامونوف” أو الأرملة السوداء (سكارليت جوهانسون) يقوم بتنفيذ خطة محكمة لإنقاذ ما يمكنه.


Transformers: Age of Extinction

جزء جديد من سلسلة المتحولين الآليين مع مؤثرات بصرية أقوى، فبعد أن اختفى الآليون من على وجه الأرض، لم يستسلم البشر للأمر وظلوا يبحثون في كل شيء واستخدموا التكنولوجيا المتبقية منهم حتى ظهر فجأة أحد الآليين القدماء على الأرض لتبدأ معركة بين الخير والشر. الفيلم من بطولة “مارك واليبرج” و”جاك ريونر” وغيرهم.


Godzilla

باستخدام المؤثرات البصرية القوية يتم إعادة إحياء “غودزيلا” من جديد بشكل عصري، ذلك الوحش الكاسر الذي استيقظ من سبات عميق ليجوب أنحاء العالم ويدمر كل ما في طريقه ويهدد الحياة على وجه الأرض، فما مصير الجنس البشري أمام هذا الديناصور العملاق؟


The Amazing Spider-Man 2

يأتي هذا العام بجزء جديد ومنتظر لسلسلة أفلام الرجل العنكبوت بقصة جديدة ومبتكرة مع خيال أكبر وأكثر وأعداء جُدد، تصبح حياة “بيتر باركر” مليئة بالأحداث، حيث يقضي نصف يومه في محاربة الأشرار والنصف الآخر يقضيه مع حبيبته، دون أن ينسى الوعد الذي قطعه على نفسه أمام والدها بأن يحميها وأن يظل بجانبها دائماً.


X-Men: Days of Future Past

ملحمة جديدة وطاقم تمثيلي أكبر في أحداث يغلب عليها الحركة والخدع البصرية، وتتضمن القصة سفر الرجال إكس عبر الزمن إلى الماضي ليغيروا حدثاً مهماً للغاية قد يؤثر بالسلب على مستقبل الجنس البشري وذوي الطفرات الجينية، فماذا سيحدث وهل سينقذون العالم من الدمار؟


Dawn of the Planet of the Apes

أمة جديدة مكونة من القرود المتطورين وراثياً يقودهم “سيزر” في أحداث ملحمية، عليهم فيها مواجهة البشر في معركة حياة أو موت، وسرعان ما يحل السلام بينهم لتجد كل فصيلة نفسها في صراع نحو البقاء للأقوى، والفصيلة الفائزة هي التي تقود العالم وتتربع على عرش السُلطة.


Guardians of the Galaxy

فيلم جديد يعتمد على المؤثرات البصرية في تجسيد الشخصية، مأخوذ من إحدى القصص المصورة تحمل نفس الاسم، تدور أحداثه حول رائد فضاء أميركي تقاعد بعد عمله ليجد نفسه فجأة يقود حُماة المجرة لمواجهة خطر يهدد الكون، ونظراً لإتقانه أكثر من خطة دفاع ومعرفته بأسلحة العدو، يعاونه أعضاء فريق قادمين من كواكب أخرى ليخوضوا مغامرات شيقة لإنقاذ الكون.


أخيراً أن أغلب هذه الأفلام قد نالت حقها في شباك التذاكر ومن حيث الارادات فشركة مارفيل حصدت ارادات جعلتها من أغنى الشركات المنتجة في عام 2014

About author

No comments

اترك رداً

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

شاهد أيضًا