Interstellar… رحلة عاطفية حول الفضاء

2

interstellar-poster (1)

Interstellar لديه وزن ثقيل من التوقعات حكم بأنه أول فيلم لـ كريستوفر نولان منذ The Dark Knight Rises، ومظهر ماثيو ماكونهي الأول بعد إحرازه على جائزة الأوسكار لـ Dallas Buyers Club. يلعب ماكونهي شخصية (كوبر)، الرجل الذي يتزايد قلقه من الأحداث التي تجري في العالم مما يدفعه لاستكشاف الفضاء الخارجي للبحث والعيش على كوكب اخر. هذه الرغبة الجارفة لمعرفة ما يخبئه الفضاء تأخذ فضول كوبر الى واحدة من أكثر الرحلات الشيقة و المثيرة للتفكير في تاريخ السينما. الأدوار الأخرى الجديرة بالذكر هي، آن هاثاواي التي تلعب دور (براند)، جيسيكا تشاستاين التي تلعب دور (مورفي)، مايكل كين الذي يلعب دور (البروفيسور براند)، وماكنزي فوي التي تلعب دور (مورفي وهي الطفلة).

أولا وقبل كل شيء، الفيلم جميل للمشاهدة وطموح بشكل لا يصدق. بصراحة، كان جميل لدرجة أنني شعرت وكأنني داخل الفيلم. نولان اظهر بعض المشاهد التي تذكرني حقا بـ 2001 A Space Odyssey. يمكننا أن نرى موهبة كريستوفر نولان، فقط من خلال النظر في الطريقة التي يتم تصوير الفيلم. التقنيات التي استخدمها تساهم في خلق تلك البيئة البصرية بطريقة ممكن ان الجميع تصديقها.

البيئة السمعية جزء مهم جدا في الفيلم، نولان وجد الطريق الصحيح لاستخدام الصوت، وذلك لأن بعض المشاهد تجري في الفضاء. ساوندتراك الفيلم (التي أدت من قبل هانز زيمر العظيم) تلقط الأنفاس، ومدهشة. يمكن أن تفكر الكثير من الصفات التي تصف الموسيقى، ولكن لديك سماعها لفهم روعتها.

هذي أجزاء مهمة جداً في الفيلم (الصورة والصوت) لخلق جو مذهل. سوف تنسى انك كنت في السينما او حتى في البيت. سوف تضيع في كيفية تصوير الفضاء، وتسقط في المغامرات، تنتظر المزيد. إنها تجربة فريدة من نوعها حقا. Interstellar بدلا من ان يذهب في الاتجاه الغامض المتعود من نولان، يذهب الى الاتجاه العاطفي الجديد بالنسبة له.

في النهاية، Interstellar فيلم مذهل وطموح وهو الذي سيجذبك بمؤثراته البصرية حول عالم الفضاء الساحر المليء بالعديد من الأسرار. ومع الساوندتراك البارع، سيسحب الفيلم قلبك مع القصة العاطفية. وبذلك، سيستمر Interstellar بكونه فيلم جدير بالمشاهدة من قبل جميع محبي السينما لعقود كثيرة قادمة. إنه ببساطة عمل سينمائي الرائع.

Our Rating

القصة8.5
الاخراج9.9
الاداء8.5
الموسيقى9.9
9.2

About author

Zezinho_CFC

" لا يوجد نهاية . ولا يوجد بداية. يوجد سوى العاطفة لا حصر له من الحياة. "

2 comments

  1. Mohsin Al-zawad 24 January, 2015 at 18:49 Reply

    ممكن توضحلي وشو الابداع من قبل نولان من جهة الاخراج بما انك عطيته هالتقييم العالي؟
    لاني لاحظت انك تكلمت على الصورة وهذي شغلة المصور السينيمائي وعلى الصوت هذي شغلة الكمبوزر!!
    مع العلم ان الفيلم راقني:)

    • عبدالعزيز المشاري. 27 January, 2015 at 17:07 Reply

      التقنية التي استخدمها نولان في الفيلم، بالاضافة الى موهبته في التصوير… أدت الى خلق هذه البيئة الجميلة. طبعا من جانب الصوت مستحيل ما يكون لـ نولان كلمة، هي من رفعت بالفيلم نفسه

اترك رداً

شاهد أيضًا