مراجعة Nightcrawler

4

لو قدر الله للمخرج والكاتب دان غلوري أن يصنع فيلم آخر بنفس جاذبية Nightcrawler، فحن أمام ستانلي كوبريك جديد. دان غلوري يقدم واحد من أفضل الأفلام التي رأيتها في السنوات الأخيرة، فيلم يعيد الهيبة إلى لوس أنجلوس.

جيك جيلنهال بدور “لو بلوم”، مصور أخبار مستقل يصور الحوادث والجرائم التي تحدث في الليل، أخافني حقاً، وأنا أعني ذلك كمديح للرجل. جيلنهال يقدم أداء رهيب سام ومخيف، ممزوج مع إثارة مهووسة. بلوم سيزحف إلى أي جحر أو حادث سيارة في لوس أنجلوس ليصنع فيديو أو يأخذ صورة كي يبيعها إلى القنوات الإخبارية، فقط لكي يشبعوا رغبات المشاهدين الدموية.

مهلاً يا سامح، كلامك هذا يجعل Nightcrawler وكأنه إنتقاد للمجتمع الذي يريد الأخبار التي ترضيه رغباته كما رأينا في فيلم سيدني لوميت Network؟ نعم الفيلم في معظمه كذلك، لكن دان غلوري في أول أعماله الإخراجية، يريد إيصال شيء أكبر من إستنساخ Network وحسب. شخصية لو بلوم هي أقرب إلى الشخصيات المضطربة في Taxi Driver و Peeping Tom. هو يعتقد نفسه فنان، يقوم بجر الجرحى والقتلى إلي أفضل رقعة يصلها الضوء والاهتمام بزاوية التصوير لكي يحصل على المشهد المثالي. عندما لا يوجد حادث أو جريمة قتل، لماذا لا تصنع واحدة بنفسك؟

Nightcrawler  يجد طريقه إلى ذهن المشاهد بمهارة شيطانية. الفيلم سيجعلك تبتسم على أشياء غريبة. هذه تحفة فنية ملتوية وشهية. جوائز الأوسكار قد ظلمت الفيلم بترشيح واحد فقط لأفضل سيناريو أصلي، لكن لا تظلمه أنت وشاهد جيك جيلنهال يسطع في أفضل أداء له حتى الآن.

Our Rating

إخراج9
كتابة9.5
تمثيل9.9
9.5

About author

سامح سعد

Pulp Fiction هو أفضل فيلم.

4 comments

  1. Dock Ron 3 February, 2015 at 19:53 Reply

    فيلم ممتاز الحقيقة وخلاني متحمس لاخر لحظات فيه بدون اي ملل

    لكن بالنسبة لم يصل لوصف اسطوري او لايمكن تفويته

    عموما يبقى من افضل الافلام هذه السنة بدون نقاش وبانتظار بيردمان

  2. Mustafa Ali 28 January, 2015 at 04:42 Reply

    كل تقيم كل مراجعة كل مقالة عن الفيلم ده بتشوقنى انى اشوفه
    شكله هيبقى تاريخي

اترك رداً

شاهد أيضًا