نظرة على The X-Files

1

ربما قرأتم خبر نشرناه الاسبوع الماضي بأن فوكس تريد إحياء مسلسلها الشهير The X-Files، لذا أعتقد أنه وقت مناسب لنلقي نظرة على مغامرات مولدر وسكالي الغامضة.

ما هي قصته:

فوكس مولدر ودانا سكالي هما عملاء لدى مكتب التحقيقات الفدرالي (FIB) يقومان بالتحقيق في الظواهر الخارقة الغير مفسرة. مولدر يريد أن يصدق هذه الأمور، لكن سكالي تشك.

كيف هو؟

معظم الحلقات تتبع قضية واحدة في كل حلقة، حيث يتتبع مولدر وسكالي أدلة غريبة في أماكن مختلفة من الولايات المتحدة. هما لا يحلان كل قضية غامضة تواجههما، لكنهما عادة ما يكشفان بأن الحقيقة أغرب من الخيال. هناك حلقات تتمحور حول مؤامرة الحكومة الأمريكية لإخفاء وجود تهديد فضائي للبشرية.

كم مدته؟

المسلسل أستمر عرضه لتسعة مواسم مكونة من 202 حلقة مدة الواحدة منها حوالي 45 دقيقة – أضف إليها فيلمين عنه – هذا يعطيك 154 ساعة من الغموض. إذا شاهدة في اليوم حلقتين، ستنتهي منه في غضون سنة تقريبا.

لماذا علي مشاهدته، ما رأي الشاشة الغربية به؟

لا يوجد مسلسل آخر أفضل من The X-Files يدخلك في أجواء الغموض والمؤمرات والخيال العملي. على الرغم من أنحدار جودة المسلسل في آخر مواسمه خصوصاً التاسع، لكنه يبقى ممتعاً ومتشابك وحجر الاساس لمسلسلات الأخرى التي تبعته ولا أنسى العلاقة المميزة بين بطلاه. الموسم الثالث منه يعد واحد من أفضل مواسم التيلفزيون.

تأكد من أن تشاهد الفيلم الأول (The X-Files – Fight the Future) بين الموسم الخامس والسادس. ثم بعد أن تنهي من المسلسل كله، شاهد الفيلم الثاني The X-Files: I Want To Believe.

About author

سامح سعد

Pulp Fiction هو أفضل فيلم.

1 comment

  1. Lulu 28 February, 2016 at 06:09 Reply

    اتمنى اكمل مشاهدة المسلسل ، ولكن الموسم الثاني ترجمتة ترجمة قوقل ترجمة سيئة ،،

اترك رداً

شاهد أيضًا