Interstellar: جونثان نولان يكشف عن نهاية أخرى

0

إن لم ترضيك نهاية بينجمي .. من الممكن ان تجد المساعدة عند مساعد كتابة نص الفيلم جونثان نولان، بعد ما كشف مؤخرا، أن نهاية الفيلم الأصلية كانت ابسط بكثير عن الذي تم تصويره ، ومن الممكن ان نقول سودواية ..

نولان أظهر اول التفاصيل اثناء حفل اقيم في باسادينا، كاليفورنيا قبيل موعد صدور الفيلم بنسخة البلوراي ، وكان بجانبه العالم كيب ثورن والذي عمل كمنتج ومستشار علمي للفيلم ، وقد قال نولان للجمهور في مختبر الدفع النفاث وبتحديد في معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا انه كان مخطط نهاية مختلفة كليا لماثيو ماكونهي ” كوبر ” .

في نهاية الفيلم كوبر سافر من خلال الثقب الاسود ” جارجانتوا ” ناجياً من الرحلة ومنتهياً به الامر الى ” تسراكت ” حيث كان قادرا على رؤية – بطرق غريبة – ماضيه والتواصل معه ، هذا الوحي سمح له بأن يرسل رسالة مورس لابنته مورفي .. الخ الفيلم

نولان : من الاساس عند دخول كوبر في الثقب الاسود تم قطع طريقه بداخله . في النص الاصلي ” الثقب الدودي ” انهار عندما حاول كوبر ارسال البيانات مرة اخرى .

اي ان الثقب تهاوى و قد منع كوبر من العودة الى دياره او التفاعل مع ” تسراكت ” ، ومن جهة اخرى كانت فكرة كريستفور البديلة ان رحلته قد انتهت هناك بتضيحة كوبر في سبيل قضيته ، ومع كل هذه النهايتين كان من الممكن ان لا نشاهد الكثير من مشاهد الفيلم ؛ كوبر يرجع من رحلته ، و اكتشاف ابنته للكود و سرقة المركبة او سفينة في سبيل البحث عن ان هاثاواي ” اميليا براند ” ..

وبدلا من هذه النهاية الكئيبة ، ينتهي بينجمي بنهاية اكثر تفاؤلا ، برغم من ان نولان قد ضحى بالدقة العلمية في سبيل إنهاء الفيلم بعاطفية أكثر ..

أي النسختين تفضل؟ يمكنك طرح أفكارك في التعليقات..

About author

MOHAMMED POTTER

كاتب لبعض المقالات والاخبار ، فضولي ، مزاجي ، حاب للاشياء الغريبة عادتا ، عاشق ومتذوق للفن السابع والمسلسلات ..

No comments

اترك رداً

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

شاهد أيضًا