تعرف على أبرز أفلام الخيال العلمي من عام 2015

2

بعد أن انتهى موسم حفل الأوسكار ومشاهدة أبرز ما قدمته سنة 2014 من أعمال ضخمة ومميزة يتبين لنا بأننا قاربنا الدخول في فصل الصيف, أي يعني المزيد من الأفلام البصرية وذات الإنتاجية والمؤثرات الضخمة.

في هذا العام سيصدر لنا مجموعة من الأعمال  (الخيال العلمي) ستأخذنا لرحلة بعيدة في ذاك المستقبل البعيد بقصص مختلفة ومع ممثلين مميزين ومخرجين كبار وناجحين لعل أبرزهم ريدلي سكوت,ستيفن سبيلبيرغ وبراد بيرد, تعرف معنا لأبرز 10 أفلام ستعرض في هذا العام :-

 

Ant-Man

سيعرض في 17 يوليو، من إنتاج (مارفل)، ومن بطولة (بول رود) و (مايكل دوغلاس)، وانتشرت الكثير من الشائعات حوله، وفيما يتصل بتوفير الميزانية الخاصة به، ورحيل مخرجه (إدج رايت).

لكن الأمور سارت في طريقها الصحيح ليكون واحداً من أضخم الأفلام المرتقبة لهذا العام، وتدور قصته حول (سكوت لانغ) ببدلته الخارقة التي تجعله ينكمش في الحجم مع زيادة خارقة في القوة، ويضطر لتنفيذ سرقة ينقذ بها العالم مع معلمه الدكتور (هانك بيم).


Spectre

من المتوقع عرضه في نوفمبر القادم، ولا تتوافر عنه الكثير من المعلومات مثل حال معظم أفلام (بوند) ولكن تم التأكيد على اسم الفيلم وعودة كل من (سام منديس) و (دانيال كريغ) كمخرجين وممثلين.

كما سنشهد الدور الشرير الأول لـ (كريستوف والتز) وهو بصفة عامة عن رسالة خفية من ماضي (بوند) يتم إرسالها له، ويضطر بسببها للذهاب للكشف عن منظمة إجرامية، حيث يدور القتال بكل الوسائل التكنولوجية الحديثة، لإبقاء جهاز المخابرات فعال، ويحاول (بوند) كشف الحقيقة المروعة وراء (شبح) ما فما هي قصة هذا الشبح، هذا ما سيقدمه لنا الفيلم.


 Terminator Genisys

تاريخ العرض في 3 يوليو، ويحتاج لدعم قوي وآمال قوية ليكون فيلماً ضخماً من أفلام هذا العام، خاصة وأنه يحول الأحداث التقليدية للسلسلة بشكل مختلف، حيث سنشهد عودة (إميلي كلارك) في دور (سارة كونور)، وأيضاً عودة (آرني)، وتقوم (غيا كورتني) بدور (كيل ريز).

وفي الفيلم يجد (كايل رييز) نفسه في زمن جديد ومختلف عن أي زمن وجد فيه، ويضطر فريقه مع (سارة) والدة (جون كونور) لوقف الشيء الوحيد الذي يخيف الناس في المستقبل وهو نهاية الكون.


 Tomorrowland

موعد عرضه في 22 مايو، وهو حدث (ديزني) الكبير هذا العام، مع نجوم مثل (بريت روبرتسون) في دور المراهقة التي تجد هدفها في الحياة بعيداً عن عالمنا التقليدي، ومع (جورج كلوني).

حيث يبدو الفيلم مبتكراً وغريباً ومن نوعية نادرة، ويدور حول مراهق يتمتع بالفضول تجاه الأحداث العلمية يتورط في مهمة مع صبي عبقري لكشف سر علمي بعد أن وجدوا أنفسهم انتقلوا عبر الزمان والمكان.


Avengers: Age of Ultron

يعود (جوس ويدون) على رأس فريق Avengers الذي يوّحد بين Iron Man وCaptain America و Hulk و Thor ليكون خاتمة جزئي أفلام (مارفل).

ويبدو أن هذا الجزء سيكون أكثر قتامة من سابقه، لكن الإنتاج على ثقة من أنه سيرضي المشاهدين مثل سابقه، وفي الجزء الثاني يحاول المنتقمون وقف (أولترون) الشرير بعد أن فشلت محاولات (توني ستارك) في إحياء برنامج حفظ السلام الخامد.


Jupiter Ascending

وهو فيلم مغامرات وخيال علمي من نوعية أفلام (ماتريكس)، والبطولة لـ (تشاننيغ توتام) و (ميلا كونيس)، في فيلم عال الجودة والإبداع.

حيث يدور حول حياة مهاجرة روسية تشعر بالتعاسة، ولا تجد عملاً غير مسح المراحيض وتقابل (نشانينغ توتام) المحارب عبر الكواكب الذي أرسل من أجل قتلها، وسرعان ما تعلم منه أن حمضها النووي سيجعلها قائدة للعالم وأن ليلة مولدها شهدت أحداثاً غريبة.


 Jurassic World

يطرح في دور السينما يوم 12 يونيو، وهو من بطولة (كريس برات) وإخراج (ستيفن سبيلبيرغ)، عن سلسلة أفلام الديناصورات.

ويعد فريق العمل الجمهور بأنهم سيستمتعون للغاية بهذا العمل الشيق، المليء بالغموض والإثارة عن حديقة يتم افتتاحها بعد إغلاق 10 سنوات مع الكثير من الشائعات التي تدور حولها.


Ex Machina

سيعرض في 23 يناير، وهو واحد من الأفلام التي تهدف لاستكشاف منطقة الذكاء الاصطناعي، في تطور لأفلام الخيال العلمي.

ويدور حول مبرمج شاب يشترك في برنامج متقدم، لمعرفة الخصائص البشرية في (الروبوت) الأنثوي (إيه إل)، وهو من بطولة (أوسكار إيساك) و (دومنال غليسون).


Star Wars: Episode VII – The Force Awakens

من المنتظر عرضه يوم 18 ديسمبر، وهو عمل جديد لـ (غي.غي أبرامز) وينتظره الكثيرون بفارغ الصبر، وتمتلئ صفحات الإنترنت بالشائعات عن تفاصيل الفيلم، لكن الأكيد أنه سيعيد (هاريسون فورد) و (مارك هاميل) و (كاري فيشر) لأفلام الخيال العلمي بأدوار صغيرة نسبياً، ويمررون الشعلة لنجوم أصغر سناً مثل (جون بوييغ).


The Martian

سيعرض في 27 نوفمبر، والتفاصيل عن هذا الفيلم شحيحة جداً، ولكن سمعة المخرج (ريدلي سكوت) كافية لضمان نجاح الفيلم، وجودة إبداعه وهو من بطولة (جيسيكا تشاستين) كرائدة فضاء تهبط على المريخ وتتقطع بها السبل في الأرض، ليبدو الفيلم كما لو أنه قصة نجاة كلاسيكية من قصص النجاة من الفضاء.


شاركنا بتعليقك ما هو الفيلم الذي تنتظره من هذه القائمة ؟

About author

2 comments

  1. rain7 1 April, 2015 at 00:49 Reply

    Ant-Man

    Avengers: Age of Ultron

    خصوصا الاقنجرز كتير متحمسة

    Jupiter Ascending

    ولا ع قد جماسي حضرته بالسينماء جدا عادي مؤثراته كان كويسة

    شكرا ع الطرح تحمست اشوف كم فيلم من هالقائمة 🙂

اترك رداً

شاهد أيضًا