وداعاً Mad Men

0
رجال شارع مادّيسون!
انتهى مسلسل من افضل المسلسلات الدرامية بسنواته السبع الماضية, ماد مِن بسط لنا دراما حياتية جسدها Jon hamm (دون دريبر) وباقي الكاست، لكن بذكر جون دعوني اتحدث معكم عن هذه الاسطورة وعن ما يدور حوله Mad men بشكل سريع..
 

دون..هامّ

من الممكن ان نذكر الكثير من الممثلين ممن ابدع ووضع له بصمة في الشاشة, لكن القليل من شاركت شخصيته الحقيقية بشخصيته بالمسلسل, وهنا يكون الكمال لدى الممثل ، ونقطة قوية في إبرازِه وإبداعه لا استطيع الا أن اذكر الممثل Jon Hamm , رجل وبطل المسلسل الدرامي Mad Men , ابدع في سبعة مواسم من هذا المسلسل.
 
في تصريحٍ له قبل عرض الموسم السابع وعن تأخر عرضه ، سُأل لو ان من الممكن ان يبتعد المسلسل عن التلفاز ، فرد قائلاً :
أنه من الصعب جدا تجزيء شخصية “درايبر” من شخصيته في حياته اليومية, إذ أصبح متقمصها ومتعلقاً بها لأبعد الحدود حتى في طريقة كلامِه.
 
وقال انه من المحزن ان المسلسل سينتهي ف٢٠١٥ ، التي بدأت شخصية درايبر تأخذ مني ومن شخصيتي الشيء الكبير منذ ٢٠٠٧.
 
نتعمق اكثر نجد ان دَوْر دون درايبر بطوليا ورجوليا وغامضا, وكان السبب وراء اعجاب متابعي المسلسل به, النساء يجدن غموضه ساحرا, فنعرف دون ضائع مع النساء, زير النساء, والرجال يرونه قدوة في براعته في عمله كقيادي في عالم التجارة والإعلانات خلال الستينات في أميركا.
 

ماد مِن

يرسم المسلسل تصوراً حالما! لنمو “الحلم الأميركي” الرأسمالي بعد الحرب, إذ تدور أحداثه حول شركة إعلانات ناجحة يقودها رجال محترفون بدهاء وبراعة في كيفية تعاملهم مع عملائهم.
 
وفي تِلك الرسمة والرائعة الدرامية التي جسدها Mad Men
، يمثل دريبر، البطل, مسؤولا مبدعا وهو السبب وراء نجاح الشركة ولكنه طائش يعيش حياة مزدوجة وعلاقات عابرة ليكون هو مثال رجل المال والأعمال الأميركي.
 
ويذكر أن علاقة “هام” بشخصية “درايبر” تمتد خلف الشاشة أيضا, إذ يتشارك الاثنان ماضياً مؤلماً وطفولة مُوحشة.
 
نشأ “هام” في ولاية (ميزوري) في بيئة فقيرة ووسط مشاكل عائلية بعد طلاق والديه, وسرعان ما تزوجت أمه مجددا من رجل قاس لقبه هام ب”الحوت” لسمنته وعدم مبالاته.
 
وتوفي أبوه بعدها بسنوات قليلة فاضطر لترك منزله في عمر صغير ساعيا لتحقيق حلمه في التمثيل في لوس أنجلوس في ولاية كاليفورنيا وقطع صلته بعائلته التي لم تدعمه البتة!!.
 
ذلك مشابه لشخصية دريبر, إذ توفيت والدته وهي تنجبه, أما أبوه فكان قاسيا يعاني من إدمان الكحول، وتوفي هو الآخر ودرايبر صغيرا.
 
 وكما هرب (هام) من ماضيه الأليم.. هرب (درايبر) أيضا وانتحل هوية جندي قُتل, كان معه خلال الحرب الكورية وغير اسمه من ديك إلى دون ليقطع صلته بعائلته المفككة!
 
عندما وصل لـ لوس انجلوس, مر (دون) بصعوبات كثيرة في بداية مسيرته المهنية, إذ رفضته الكثير من الشركات ولم يحظَ بأدوار مهمة, وعندما فتحت له الأبواب وسنحت له الفرصة بتمثيل دور “درايبر” أجاده لأنه رأى نفسه فيه.

وقال “هام” انه بعد ستة مواسم متتالية من المسلسل، أصبح هو وشخصيته كياناً واحدا, إذ يتمثل حزن دريبر بألم هام, والعكس صحيح.

AMCMad Men

About author

No comments

اترك رداً

شاهد أيضًا

كاميرون دياز تنضم الى جيمي فوكس في Annie

 الممثلة الشقراء كاميرون دياز قد أنضمت الى الممثلة الصغيرة كويفنزانا واليس و المُتألق جايمي فوكس و بقية طاقم ممثلي الفيلم القادم Annie للمُخرج ويل غلوك حيثُ ستُجسد ...