GAME OF THRONES: من بقي من الشخصيات لنكرهه؟

0

على غير العادة من المسلسلات مسلسل لعبة العروش أو صراع العروش يتميز بإختلافات كثيرة عن بقية المسلسلات، إحدى هذه الإختلافات هو أن المسلسل يحتوي على الكثير من الشخصيات الشريرة أو السيئة، الكثير من الشخصيات التي يجمع الجماهير على كرهها والكثير من الشخصيات التي تعتبر شر يفرض إحترامه، فمثلًا لدينا تايون لانستر هو إحدى تلك الشخصيات الشريرة فقط لإنتمائه لتلك العائلة الخبيثة التي يجمع الأغلبية على كرهها لشدة خبثها، ولكن بالمقابل الجميع تقريبًا يحترمون شخصية تايون لانستر وتيرين كذلك، بل وقد نال جيمي الكثير من الإحترام مؤخرًا بعد أن كان من أحقر الشخصيات في بداية المسلسل حين تواجد نيد ستارك، وعلى ذلك نقول بأن هذا المسلسل يمتلك واحدة من الأمور التي يعجز الكثير من المسلسلات عن إيجادها ( الكثير من الشخصيات الشريرة / لا وجود للأبطال “كما يبدوا” ). 

لدينا اليوم موضوع يصف تلك الشخصيات اللعينة التي يجسدها الممثلون كشر مطلق أو نسبي من ما يجعل منا كمشاهدين أن نكرههم، وعلى ذلك فهذا الموضوع يحمل عنوان ” من المتبقي لنكرهه ؟ ” القائمة كالتالي: 

ميلساندرا | Melisandre

HATECarice-van-Houten-Photo-Helen-Sloan-HBO-600x338-e1426710216724

الشخصية التي تدعي معرفة كل شيء وأن الأمر كله يعود إلى إله النور، شخصية مريبة، غريبة وغير مريحة.. تسمم كل ما تلمس، وتتعرى لدى الجميع، الدم الملكي هو شغفها وقوتها كما يبدوا، فمع كل تضحية أو قربان تظهر لها قوة جديدة، ولهذا أرادت جون سنو، ومن بعده حاولت إغراء ستانس للتضحية بطفلته من أجل النصر. ولاشك بأنها ستضحي بأي أحد وأي شيء من أجل إكمال رغباتها الخاصة التي لانعرفها حتى الأن، فمن المستحيل أن لاتكون لها مصلحة خاصة في التعاون مع ستانس من البداية.. ولأننا لا نعرف حتى الأن هدفها يجعل من الأمر أكثر ريبة.


سير أليسن ثورن | Ser Alliser Thorne

HATEimage3

هذا رجل بكل تأكيد مصدر إزعاج شديد لجون سنو والمشاهد في الوقت نفسه، شخصية بسخريته وتعجرفه على جون منذ دخوله إلى حراس الجدار وهو مكروه، ولأن المشاهد يشعر ببعض الولاء والإنتماء لجون سنو فكل من يقف ضد جون يعتبر عدو لنا أو مكروه على الأقل، والسير أليسن ثورن هو بكل تأكيد من الشخصيات المكروهه.


إيلاريا ساند | Ellaria Sand

HATEella

منذ البداية وقعنا في غرام شخصية أوبرين مرتيل ولكن كان لنا رأي آخر مع المزعجة إيلاريا، ولم تكتفي فقط بأن تكون مزعجة بتصرفاتها وطريقة كلامها وإنما أصبحت شخصية مكروهه بعد أن خالفت كل مواقف وقيم أوبرين مرتيل حيث أنه لا يقتل الأطفال ولا يثأر بطرق ملتويه، حيث أن إنتقامة لا يكون من القرائب ولكن من الشخصيات ذاتها التي قتلت أخته، وعلى ذلك وفي مخالفتها له بهذه الطريقة أضحت شخصية مكروة لدى الجماهير.


العصفور الأعلى | High Sparrow

HATEJonathan-Pryce-as-the-High-Sparrow-in-Game-of-Thrones-Season-5

هذا الرجل من أصعب ما قد يواجه الناس في حياتهم على الإطلاق، كيف ستؤثر على شخص لا ينكسر أو ينحني أو يلين حتى أمام الثروة والشهرة ؟، هذا النوع من الناس هم الأصعب والأكثر جنونًا، فلا يمكن أن تتناقش معهم ويأتي الأمر بالنفع، أو ترشيهم لمصلحتك.. هو يمثل ما يؤمن به ولا شيء غير ذلك، ولكن ماذا لو كان ما يؤمن به هو شيء لا يستهوي الجماهير؟ حينها بكل تأكيد سيكون من الشخصيات المكروهه والبغيضة، رغم أنه حبس كلًا من مارجري وسيرسي حاليًا هذا الرجل لا يبدوا أنه ينصاع إلى أحد الطرفين ولا يمثل إلى نفسه. فهل نستطيع الثقة بهذا المثالي المليء بالحديث عن مبادئه وكتابه المقدس؟ بكل تأكيد لا.


والدر فراي | Walder Frey

walderfrey2

شخص كل همه هو التزواج من فتيات صغيرات والذهب وتأمين أبنائه بأزواج مناسبين.. هذه هي إهتمامات والدر فراي. هو شخص لا يهتم بالشرف ولا القوة. في محادثته لكاتلين ستارك ، والدر فراي أوضح بأنه غير مهتم أبداً عن الصراعات التي تدور بين آل ستارك و آل لانيستر. هو لا يهتم ماذا سوف يكتب عنه عندما يرحل خلاف الكثيرين ، هو يريد أن يعيش بأقل الهموم منعزلاً عن الآخرين. وفي حالة أن هدد أحد همومه ، سوف يقوم بقتله في زواجه بلا رحمة.


رامزي بولتون | Ramsay Bolton

HATEgame-of-thrones

في العديد من المناسبات وصف كتّاب المسلسل وجورج مارتن شخصية رامزي بـ “المضطرب عقلياً”. رامزي هو شخص قاسي ، همجي ، سادي ، متوحش.. يتمتع بتعذيب أعدائه وتقطيعهم لأجزاء وإعطائهم للكلاب. وعلى الرغم من ذلك ، رامزي شخص لا يُستهان بذكائه. فهنالك الكثير من المواقف تثبت أنه ذكي من نواحي كثيرة. ففي الجزء الثالث قام بغزو قلعة موت كيلين برجل واحد. وقام أيضاً بتهديد لورد بايلون غريجوي ووصف قلعته بالـ”مجرد صخرات مبعثرة”. في نفس الوقت وعلى الرغم من ذكائه ، شخصية رامزي لا تعرف الخوف ولا يثمن أفعاله على المدى البعيد. فقد يفعل شيئاً صائباً مؤقتاً لكنه قد ينقلب ضده بعد وقت طويل.

 


سيرسي لانيستر | Cersei Lannister

HATEGame-of-Thrones-Season-5-Cersei-Lannister-and-Meryn-Trant

في الجزء الأول أثناء طفولة جوفري ، أخبرت أبنها أن “الكل أعدائنا إلا أنفسنا” وتقصد بذلك عائلة آل لانيستر.. وحتى في عائلتها أوضحت لـ عشيقها وأخيها جيمي أنها هي من تحدد من يكون من عائلتها أو من يكون خارج عائلتها ، فقد انتهت بطرد والدها قبل وفاته من العائلة بالإضافة لتيريون و كل من يخالفها الرأي. سيرسي هي الشر المطلق ، تكره الجميع وتتمنى لهم الموت بدون أدنى سبب. تعتبر الجميع عدواً حتى لو كان لطيفاً معها. وصل بها الحال أن تعتبر أن جميع فقراء كينقز لاندينق بالحيوانات.. بعد ذلك كله ، كيف لا أتمتع برؤيتها تتعذب؟


 

كايبرن | Qyburn

HATEqyburn-1024

في أول ظهور له.. رأينا كايبرن تم تعذيبه من قبل هجوم جنود آل لانيستر على أحد قلاع الشمال ، وفي تلك اللحظة قامت بمعلاجته زوجة روب ستارك بنفسها وأنقذوا حياته. بعد ذلك كله ، نراه ينقلب ضد منقذي حياته ليصبح ولاءه وإخلاصه التام لعائلة آل لانيستر التي جنودها هاجموه وتركوه ليموت ببطئ. كيف لا تكره هذا الشخص بكل ما تملك من عواطف؟ كايبرن شخص ذكي في مهنته على مايبدو ، وفي نفس الوقت هو استوعب لعبة الخداع التي تُلعب في كينقز لاندينق.


روس بولتون |Roose Bolton

HATEroose-bolton-1024

شخص يتفاخر بأنه اغتصب المرأة التي أنجبت أبنه وأنه ينتهك أعراض الناس للمتعة. شخص يتفاخر بقسوته كمن يتفاخر بالشرف ، وللأسف بنفس الوقت هو شخص ذكي ومُتزن ويعرف أين يضع مصالحه. هو من النادرين الذي يعرف كيف يتعامل مع لورد بايليش “ليتل فينقر” ، وهو من النادرين الذي يعرف كيف يصنع لنفسه طريقاً ممهداً على أكتاف الآخرين ودمائهم. ولأن المسكين روب ستارك لم يسمع نصائحه العسكرية ، روس بولتون يعتقد أن هذا السبب كافي ليجعله ينقلب ضد ملكه ويقوم بذبحه بدم بارد.


 

ثيون غريجوي (رييك) | Theon Greyjoy

theon

ثيون منذ بدايته في هذا المسلسل وهو يعاني من إضطراب في شخصيته ، فعندما يتصرف كشخص من آل ستارك يتم تذكيره بأنه مجرد أسير حرب. وعندما يتصرف كشخص من آل غريجوي يتم تذكيره بلطف آل ستارك. متضارب الولاء و لا يعرف أن يختار جيداً. مما سبب له ضعف شخصيته بسبب طفولته الإستثنائية. حتى قبل أن يكون رييك.. ثيون كان ضعيف شخصية وكل ما يحاول إثباته هو أنه قوي شخصية وأنه جدير بالثقة ، فكان يحاول ذلك مع أي شخص يصادفه. بدايةً من أوشا ثم إلى روب ستارك ثم إلى والده.. ونهايةً إلى الجنود العشرة الذين اكتشفوا ضعف شخصيته وهشاشتها. برأيي لو كنت مكانه لأنهيت حياتي ، كيف أعيش بعدما اكتشفت أن من آسروني كطفل هم ألطف من قابلت في حياتي.. وقد قمت بتدميرهم؟


ملك الليل | The Night’s King

HATENight_s_King_Sky_A_3325474b

مازلنا لا نعرف الكثير عن هذه الشخصية، ملك الليل الذي ظهر في مشهد في الموسم الرابع بلمحة مع ظل لإحدى عشر رجل يقفون خلفه يظهر فيها مظهر القائد المرعب مع طفل قدم كتضحية أو قربان، وفي الحلقة الثامنة من الموسم الخامس عرفنا بأن الخصم الأعظم وما هو أشد خطرًا حتى من التنانين هو ملك الليل وجيش الموتى الذي لا يتوقف عن الإزدياد، الإسهاب في المعلومات عن هذه الشخصية قد يكون حرق لأحداث المسلسل، أو لا. لا نعرف بعد ما إذا كان المسلسل سيخوض في تاريخ هذه الشخصية بعد. ولكن بكل تأكيد يبدوا الخطر الأخير والأعظم.

* تاريخ ملك الليل -حرق محتمل-: هو إنسان عادي كان اللورد القائد لحراس الجدار ، وقع في حب إمرأة بيضاء كالقمر وباردة كالثلج. وقاده للجنون حتى سمى نفسه ملكاً لحراس الجدار وسمى عشيقته كملكة. بعد ذلك ثار ضده ملك الشمال براندون ستارك والقوم الحر وطردوه ليختفي حتى رأيناه من الوايت واكرز. هو الآن يعتبر نفسه من الوايت واكرز بقدرات هائلة وكـ ملك لهم ، فيبدو أنه يعتبر نفسه مطرود من الإنسانية ليصبح ملكاً على البيض السائرين.. وهل هنالك شيء أفضل من هذا المنصب والقدرات التي تمكنك من إحياء الموتى؟

About author

Azoz_Alzamil

Founder of Western Screen.com .. Cinema Blogger,Writer.

No comments

اترك رداً

شاهد أيضًا

مراجعة فيلم Horrible Bosses

حضور جميل للكاست ، انتري رائع ، وبدايه قوية .. القصة اعجبتني واحببتها كفكرة كوميديه رائعه ، الحضور كما اسلفت كان من مُمثلين رائعين وجميعهم ...