خمسة أفلام ملهمة

0

الأفلام العظيمة ليس ترفيه وحسب بل تترك أثر إيجابي فيك وتلهمك، ستريد الحديث عنها لأصدقائك وأهلك، ستريد أن تشاهدها مرة أخرى. على الرغم من كثرة الأفلام التجارية التي تنتجها هوليوود لكن عندما يبدع الأمريكيين بعيداً عن تأثير النقود فهو يستحقون ان ترفع لهم القبعة. أليكم 5 أعمال ملهمة ترتقي بالتفكير وتشعل شرارة الطموح.

 

The Social Network

سنة الإنتاج: 2010

8AazWuNBQV7QFjb9XNzJLox0Zeyالشبكة الاجتماعية هو فيلم هذا الجيل. ثمرةُ السيناريست آرون سوركين والمخرج ديفيد فينشر لا يروي لك قصة كيف تأسس الفيسبوك وحسب بل يدخلك إلى عقلية جيل الأول من القرن والواحد حيث أصبح عباقرة الحاسوب المبدعين هم النجوم المشاهير، هم من تتصدر أسمائهم الصحف، هم من يحصلون على الفتيات المثيرات، هم من يغيرون العالم حقاً. بعد انتهاءك من مشاهدته سوف تمتلك الرغبة في إنجاز شيء، في ترك بصمتك على العالم. حقاً هو مثال على صناعة الأفلام في أبهى حلتها. من بطولة جيسي آيزينبيرغ وأندرو غارفيلد وجستن تيمبرلك وروني مارا.

 

12Angry Men

سنة الإنتاج: 1957

lH2Ga8OzjU1XlxJ73shOlPx6cRw

هل سمعت المثل القائل “يد واحدة لا تصفق”؟ في هذا الفيلم اليد الواحدة تصفق! وهي على رجل في هيئة محلفين مكونة من 12 رجل يتشاورون لتحديد براءة أو ذنب متهم شاب في جريمة قتل من الدرجة الأولى. الفيلم يستمد قوته من الحوارات بين الرجال والتي تصل إلى درجة متفجرة من الإثارة لا تستطيع حتى أفلام الأكشن الحديثة مجاراتها. 12 رجل كل واحد منهم بشخصية مختلفة في غرفة بدون تبريد في أحر أيام الصيف وحياة شاب في أيديهم. تحفة كلاسكية لا تموت عن العدالة وعدم التسرع في اتخاذ القرارات. من إخراج “سيدني لوميت” وكتابة ريجنالد روز وبطولة هنري فوندا.

 

Moneyball

سنة الإنتاج: 2011

T9a9Q6Pin6Pra7dNMwWzAibxkk

خير مثال على الإدارة الصحيحة وكيف أن الأشخاص المناسبين يمكنهم أن يغيروا حتى لو كانت أمامهم عوائق. “براد بيت” يجسد دور المدير العالم لنادي بيسبول في أوكلاند يحاول الظفر ببطولة الدوري على الرغم من الميزانية الصغيرة للنادي ورحيل نجومه الكبار. كعادته آرون سوركين، نص الفيلم ينبضح بالطموح وحب الرياضية. من إخراج بينيت ميلر وبطولة براد بيت وجونا هيل.

 

Lincoln

سنة الإنتاج: 2012

haOTy0A9tMaoEEWdoaGavBnPQfY

هل من الانصاف تفويت فيلم عن رئيس دولة أنقذ بلاده من براثيم الانقسام في الحرب الاهلية وأنهى العبودي التي عانى منها ملايين السود وأنشأ الاقتصاد الحديث للولايات المتحدة؟ إذا لم يكن هذا كافيً فيجدر الاشارة إلى أن ستيفن سبيلبرغ هو المخرج وبطولة دانيال دي لويس.

 

Whiplash

سنة الإنتاج: 2014

6bbZ6XyvgfjhQwbplnUh1LSj1ky

تخيل لو أن شخص مزج موضوع المنافسة والاصرار مع “Full Metal Jacket”، النتيجة هي فيلم صاعق ذو مخالب يغرسها فيك ولن يدعك حتى النهاية. اذا أردت التفوق والمجد عليك بذل اقصى ما لديك وغالباً ما يكون هذا غير كافي. المخرج دامين شازيل قدم لنا العام الماضي واحد من أكثر الأفلام ألهاماً. من بطولة مايلز تيلر وجي كي سيمنس.

 

Dead Poets Society

سنة الإنتاج: 1989

34DzJKMrzgc3EO1Dnbp6mkpbCZmالراحل روبين وليامز يقود طلابه إلى التفكير إلى التخلص من العادات الجامدة التي المنفرة للإلهام إلى رؤية العالم من منظور مختلف. على الرغم من بعض العيوب فيه لكن من الصعب ألا تحب “مجتمع الشعراء الموتى” أنه فيلم التربية بحق. من إخراج بيتر وير وكتابة توم شولمان الذي حصل على ترشيح لجائزة أوسكار أفضل سيناريو أصلي.

 

 

About author

سامح سعد

Pulp Fiction هو أفضل فيلم.

No comments

اترك رداً

شاهد أيضًا

مراجعة فيلم Paranormal Activity 2

Paranormal Activity 2 | نشاطات خارقة 2 سنة الإنتاج : 2010 النوع : رعب ، غموض جُزء آخر من اجزاء هذه السلسلة ، انتبهت او ...