أفلام تستحق المشاهدة في الهالووين

0

31 أكتوبر يعني أنه حان وقت الهالووين. ربما في منطقتنا العربية لا يحتفلون بهذا العيد، لكن لا يعني أنك لا تستطيع ان تعيش الأجواء مع هذه التشكيلة من أفلام الرعب والإثارة الجيدة!!

Halloween (1978)

من المنطقي أن نبدأ الهالووين بـ”Halloween” من إخراج جون كاربنتر ومن إنتاج مصطفى العقاد. مايكل مايز يحاول قتل أخته الصغرى لوري سترود وفي الطريق ينشر الرعب بسكينه في انحاء بلدة هادونفيلد. أنه الفيلم الوحيد الذي يستحق المشاهدة من بين 9 أجزاء تبتعه.

halloween

 

The Shining (1980)

ننتقل الآن الى الرعب النفسي مع رائعة الراحل ستانلي كوبرك The Shining. جاك نيكلسون يجسد دور جاك تورانس الذي يذهب هو وعائلته لقضاء الشتاء في فندق معزول لوحدهم، هناك يبدأ الفندق ببث أفكار مريبة داخل رأس جاك. ليس هناك فيلم رعب يبنى التوتر مثل هذا.

shining_ver1

 

Scream (1996)

Scream هو  Halloween مع كوميديا سوداء دموية ذكية. سيدني وأصدقائها يتم مطاردتهم من قبل قاتل مقنع له علاقة بماضيهم. لا أتذكر مشاهدة فيلم رعب آخر ممتع بقدره.

scream

Sleepy Hollow (1999)

هل تذكرون عندما كان تيم برتون يصنع أفلام… مختلفة. جوني ديب يجسد دور إيكابود كرين الذي يرسل لبلدة سليبي هولو للتحقيق في جرائم قطع رؤوس 3 أشخاص. أجواء مريبة واحداث غامضة ينقشع عنها الضباب بمرور الوقت.

sleepy_hollow_ver1

 

Evil Dead II (1987)

على الأغلب ستضحك أكثر مما تخاف في Evil Dead II. آش يعود برفقة أصدقائه إلى الكوخ في الغابة وهناك يفتح كتاب الأموات ويستيقظ الشر الموجود في الغابة. يتوجب على آش مواجهة الشر بطريقته الخاصة. Evil Dead II هو فيلم الرعب الوحيد الذي يتفوق على سابقه.

evil_dead_ii

 

The Others (2001)

“The Others يذكرنا أن أفلام الرعب المثيرة لا تحتاج إلى مؤثرات خاصة مكلفة لتكون مخيفة”. نيكول كيدمان تجسد دور أم تعيش مع أولادها الاثنين في بيت مظلم قديم تنتظر عودة زوجها من الحرب العالمية الثانية. بمرور الوقت تبدأ الأم بالاعتقاد أن البيت مسكون.

others_ver1

Saw (2004)

Saw أول أعمال المخرج “جيمس وان” كان من أيقونات الرعب في العقد المنصرم على الرغم من أنه ليس مرعب. لكن أجوائه المريبة والشد العصبي الذي قدمه والنهاية المفاجأة جعلته فريد من نوعه.

saw_ver3

 

The Cabin in the Woods (2012)

The Cabin in the Woods يحول قصة رعب مبتذلة عن شباب يذهبون لكوخ في الغابة إلى شيء مذهل وذكي. انه يقلب موازين أفلام الرعب! لن أقول شيء آخر.

cabin_in_the_woods_ver4

 

The Conjuring (2013)

إذا كنت في السجن أو في جزيرة معزولة فعلى الأرجح أنك لم تسمع بهذا الفيلم الشهير الذي أصبح واحد من أفضل الأسباب لتجمع العائلة أمام الشاشة في الليلة. المخرج الموهوب “جيمس وان” يتخلى عن المشاهد الدموية والجنسية التي تميز معظم أفلام الرعب لصالح فزعات محكمة وتمثيل راقي. هناك جزء ثاني قادم في 10 يونيو 2016 وكلي ثقة أنه سيكون مثل الأول.

conjuring_ver2

 

Insidious (2011)

أليكم فيلم سيعكر صفو نومكم لبضعة أيام. Insidious واحد من أكثر الأفلام فزعاً في السنوات الأخيرة. لا دماء ولا جنس، فقط أشياء مخيفة جداً.

insidious_ver8

 

Shaun of the Dead (2004)

يقرر شون أن يسترجع حبيبته السابقة ويصلح علاقته مع أمه والنجاة من الزومبي في نفس اليوم! هذه الكوميديا الرومانسية الدموية البريطانية متعة خاصة من المخرج “إدغار رايت” لم يستطع أي فيلم مشابه مقارعتها.

shaun_of_the_dead_ver2

About author

سامح سعد

Pulp Fiction هو أفضل فيلم.

No comments

اترك رداً

شاهد أيضًا

Robot And Frank .. فرانك و روبوت .

فرانك و روبوت فيلم بقصة مبتكرة نوعاً ما و هي كالتالي : في المستقبل عن رجل وهو لص سابق يتلقي هدية من ابنه وهي روبوت ليعتنيي ...