دراما الغموض والتشويق .. Les Revenants

4

العائدون، مسلسل فرنسي إنتاج سنة 2012. أعتبر هذا العمل أحد أعظم التجارب التي خضت غمارها في عالم المسلسلات.

المسلسل احتوى على عدة عناصر مميزة جعلته عملاً متفرداً ومختلف عن بقية الأعمال. بدايتةً من تقديمه لقصة غاية في العمق، ومثيرة جداً.. القصة متمحورة حول سكان بلدة صغيرة تهتز حياتهم بعنف عند عودة أشخاص كانوا موتى لمدةٍ طويلة إلى الحياة. القصة بها من الإثارة ما يجعلك تلتصق بمقعدك حابساً أنفاسك. كما أن المسلسل يخلو من أي مبالغات وتضخيم للأمور لأجل التشويق والإثارة. الأحداث سريعة ومتلاحقة، ولا يمكن توقعها أو التنبؤ بها، الكتابة متقنة بشكل تام، ورغم تعدد الخطوط السردية إلا أنك ستلاحظ مدى قوة ترابطها بالقصة. الإخراج ممتاز وإبداعي، أما التصوير فكان على قدر عالي من الإحترافية، إنسيابية في حركة الكاميرا، وزوايا تصوير مختارة بعناية فائقة. الساوندتراك قد لعب دور كبير في خلق أجواء درامية رائعة وفي حين آخر يظهر ليزيد من حدة التشويق والإثارة. التمثيل واقعي، ومذهل.. الكل قد أدى دوره ببراعة.

كما أنه تلقى الكثير من المديح والإشادة من مختلف نقاد العالم، وحاز على جائزة أفضل مسلسل درامي في حفل جوائز الإيمي العالمية International Emmys التي يتم فيها تكريم الأعمال التلفزيونية من مختلف أنحاء العالم.

 

About author

4 comments

  1. محمد 8 February, 2016 at 22:08 Reply

    لم يتم الاجابة عن أية استفهام تم طرحه في المسلسل وأول هذه الأسئلة :لماذا عادوا؟! ..انتهت قصة المسلسل بموسمين من 16 حلقة …وكان فعلا مخيب للآمال بكل ما تحمله الكلمة من معنى …وأيضا المسلسل مليء بالمشاهد الاباحية والعري والشذوذ الجنسي في معظم حلقات المسلسل ولم يكن لها اية مبرر في القصة !!…شخصيا لا أنصح بمشاهدته ..مجرد مضيعة للوقت .

  2. عبدالعزيز الزامل 9 November, 2015 at 10:18 Reply

    المسلسل ممتاز جدًا، تابعت الموسم الأول بجلسه واحدة أمس.

    سوداوي ومليان استفهامات، بدأ بقوه وأنتهى الموسم بقوة أيضًا. بأشوف الموسم الثاني بأقرب وقت، شكرًا لمقالتك الممتازة.

  3. رواد الفقيه 8 November, 2015 at 22:26 Reply

    احسنت مراجعة ممتازة
    بدأت مشاهدته منذ يوم … حتى الان شاهدت حلقتين وتعليقي (شيء رهيب)
    ولكن اعتقد انه من الافضل ان تنوه انه يوجد نسخة مدبلجة من المسلسل للـ لغة الانجليـزية ونسخة اخرى تعتبر كعمل امريكي مختلف انتجت في
    2015 ومزالت تعرض … وفي اعتقادي ان النسخة الفرنسية الاصلية هي الافضل

  4. ياسر 4 November, 2015 at 10:02 Reply

    مراجعه رهيبه واول مره اعرف هالمسلسل بحمله الان

    يعطيكم العافية

اترك رداً

شاهد أيضًا

بوسترات THOR: THE DARK WORLD, BAD GRANDPA,THE COUNSELOR

صدرت بوسترات جديدة مؤخراً لكل من الجزء الثاني من سلسلة أحد أبطال مارفيل ثور: العالم المظلم  والمقرر عرضه في الثامن من أكتوبر للعام الجاري، بالإضافة ...