مراجعة Maze Runner: The Scorch Trials

2

أصبحت عادة أن نرى كل سنة أفلام مقتبسة من روايات خيال العلمي وفنتازيا تضم مراهقين يقاتلون من أجل النجاة في عوالم مدمرة. مباريات الجوع قد يكون أبرز مثال عليهن مؤخراً، لكني اليوم لست بصدد الحديث عن كاتنيس إيفردين بل عن توماس ورفاقه الذين يركضون كثيراً.

في رأسي قاعدة تقول كل جزء متمم يجب أن يتفوق على سابقه لكن عداء المتاهة:تجارب الأرض المحترقة لا يفعل ذلك بل يقدم نفس السرد السريع للأحداث والأداء القوي من نجومه خصوصاً ديلن أوبراين. هناك قطعاً مزيد من مشاهد الحركة الجيدة تتضمن المراهقين وهم يهربون من مختلف أنواع التهديدات في ذلك العالم العدائي خارج المتاهة. ما يعيب هذا الفيلم هو قلة الأحداث المهمة فيه وكأنه تهيئة للجزء الثالث والأخير القادم في 2017 The Death Cure (علاج الموت). في الفيلم وبعد أن نجحوا في الخروج من المتاهة في الجزء الأول. ينتقل توماس برفقة أصدقائه إلى قاعدة محصنة يديرها رجل يدعى جانسون (الماكر “آيدان جيلن” من صراع العروش) هناك يكتشف توماس أن هذه القاعدة ليست سوى معقل آخر لمنظمة “وكِد”، العقل المدبر للمتاهة. إنه فيلم متوسط لائق يستحق إضاعة ساعتين عليه.

مصادر:1

Our Rating

القصة 5
الإخراج 6
التمثيل8
المؤثرات البصرية7
6.5

About author

سامح سعد

Pulp Fiction هو أفضل فيلم.

2 comments

  1. راشد 4 November, 2015 at 08:30 Reply

    استمتع جدا بمراجعاتك يا استاذ سامح واستمر انت وهذا الموقع الرهيب

    شكرا لكم

اترك رداً

شاهد أيضًا

مراجعة فيلم The Curious Case of Benjamin Button

 حينما تفقدُ أعز الناس الى قلبِك فأنت ستفعلُ مابِوسعك من أجل أن تُعيده الى الحياة فتقوم بِأختراع سـاعة تُعيدُ الزمن الى الوراء لعلها تُعيد من ...