شرح طريقة الكتابة بالموقع

0

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،

نظراً لكثرة الأسئلة عن بعض خيارات صندوق الكتابة لدى الكتاب لدينا في الموقع ، اردنا وضع موضوع كامل يخص هذا الأمر تفادياً لإعادة الشرح لكل شخص على حدة ،

فبالإطلاع على هذا الشرح تكون فهمت ( اغلب ) خيارات الكتابة المهم التي نستخدمها في الموقع .

حين فتحك لصفحة تدوينة جديدة ،

ستجد صفحة التدوين قد فتحت لك بكامل خياراته التي تحتاجها في الكتابة ،

لديك الصندوق الرئيسي وهو التالي .

1

في هذه الصورة كما نرى جميع الايقونات الخاصة بالتدوين ، يود خيار محدد في الصورة بالأسود ، بالضغط على هذا الخيار يتم اظهار المزيد من الخيارات والأيقونات التي تسمح لك بإضافة خيارات كثيرة وتنسيقيه ( حسب رغبتك ) ،

2

في هذا الصورة نرى الخيار موضوع على no دائماً يفضل وضعه على no ، هذا الخيار يسمح للصورة البارزة ( التي تظهر في خارج الموضوع بالصفحة الرئيسية ) ان تظهر كذلك في الصفحة الخاصة بالتدوينة ، ونحن لا نريد ذلك لأننا سندرج صورة داخليه مختلفه عن الصورة الخارجية .

لذا فيوضع الخيار دائماً على no

11

في هذه الصورة نرى التصنيفات وهي جداً مُهمه ، لأنها ستكون ضمن احدى التصنيفات التي يريدها الزائر ، بحيث مثلاً توضع على ( المراجعات والمقالات + مراجعات الأفلام ) في حال كانت التدوينة مراجعة عن فيلم .. في حالت كانت خبر عن مخرج او ممثل مثلاً نضع التصنيفين التاليين ( الأخبار + اخبار النجوم )

4

في هذه الصورة خيار الوسوم ، الوسوم هي ما يضغط عليه الزائر او العضو لإظهار جميع المواضيع التي تدرج تحت هذا الوسم ، ( عملها مشابه بشكلٍ كبير للتصنيفات ) ، ولكن هذه تدرجها انت بنفسك ، في حين مثلاً كان موضوعك خبراً عن عرض دعائي جديد لفيلم معياً ، توضع الوسوم كما وضعت في التصنيفات ، اي تضع بالتصنيفات ( الأخبار + العروض الدعائية ) وكذلك تذهب إلى الوسوم وتضع وسمين الأول بإسم ( الأخبار ) ، والوسم الثاني بإسم ( العروض الدعائية ) .

5

في هذه الصورة نرى الصور البارزة ، الصورة البارزه هي : الصورة التي ستظهر في خارج الموضوع ، اي بالرئيسية .. ملاحظة مهمة : يجب اختيار صورة بجودة عالية وابعاد ممتازة ( “لا تقل عن 1110 للعرض” “لا تزيد عن 700 للطول”  ) والسبب بالطبع لكي تظهر بالبنر العلوي بشكل ممتاز لأن البنر العلوي يتطلب وجود صور كبيرة وبأبعاد ممتازة وإلى فلن تظهر بشكل او جودة جميلة .

6

في هذه الصورة ( استعراض المقالة ) : تستخدم هذه الخاصية فقط في حالة كتابة مراجعات عن افلام ، مسلسلات ، دراما .. في هذه الخاصية تسمح لك بوضع تقيم بطريقة مميزة مع تسمية التقيم بالطريقة التي تريدها ) على سبيل المثال التقيم الرئيسي يكون الأول بالأعلى ، والبقية تجد عليها مساحات فارغة تستطيع الكتابة عليها ، اكتب ما تريد تقيمه مثلاً ( الإخراج – القصة – التمثيل – المسيقى الداخليه – المؤثرات الخارجية ) او ضع ما تريد انت من التقيمات التي تراها مناسة .

7

هذا الخيار يفضل تركه كما هو عليه وعدم ازالة علامة ( الصح ) منه ، بحيث تسمه للزوار والأعضاء مشاركة مقالتك في كافة المواقع الإجتماعية من تويتر او الفيس بوك او غيرها .

8

– هذا الخيار مهم جداً وهو لنشر تدوينت في محركات ابحث بشكل اسرع ، كقوقل وبينج وياهو وغيرها .. تجد فيه ثلاث خيارات كالتالي :

Title : انسخ نفس عُنوان التدوينة وضعه فيه بالضبط بدون تغير .

Description : انسخ اول سطر او اول نصف سطر من التدوينة او المقالة وضع فيه .

Keywords : هذا الخيار هو بالضبط كخيار الوسوم ماوضعته بالوسوم سوف تضعه هنا ايضاً ملاحظة مهمه : لا تنسى فصل كُل وسم عن الأخر بفاصلة ، مثال ( المراجعات والمقالات، مراجعات الأفلام ) .

9

– في هذه الصورة نجد خيارين مهمين :

( 1 ) –  طريقة اضافة الصور في التدوينة .

( 2 ) – خيار محاذاة الأسطر مع بعضها البعض كما في المثال التالي :

– طريقة اضافة الفيديوهات ( تريلرات / عروض دعائية / مقابلات .. إلخ ) من اليوتيوب: 

ضع رابط الفيديو في التدوينة بدون اضافة اي اكواد عليه ( اي لا تكبر الخط ، او تغير اللون ، او تضعه كتوسيط او او او .. ) ضعه  بدون ان تضيف له اي كود وسيكون تلقائياً يمين التدوينة  كما موضح بالصورة التالي ) : 

10

في حال تطبيق ذلك ستجد بعد نشر التدوينة بأن الفيديو قد ظهر بدون اي مشاكل .

نصائح :

1- اكتب بالطريقة التي تعجبك واحرص على تنسيقها جيداً وإن لم تستطع لا بأس بإستخدام منهجية غيرك في الكتابة ان اعجبتك !

2 – دائماً استخدم الخط ( ترويسة 5 لمحتوى الموضوع ، وترويسة 2 لعناوين المواضع اول المقالة ، وترويسة 4 لرؤوس الأقلام في المحتوى )

3 – احرص على كتابة المفيد ، اي لا تطيل في الكتابة لعدم ضجر القارء ، وبالوقت ذاته لا تقلل الكتابة بشكلٍ كبير لتظهر  حينها المقالة بشكل جداً سطحي !

في النهاية اية استفسارات عن طريقة الطرح او مشاكل في الكتابة بالرجاء طرحها هنا في هذا الموضوع لكي نساعدكم على حلها او فهمها بالطريقة الصحيحة .

بالتوفيق .

إدارة

About author

Azoz_Alzamil

Founder of Western Screen.com .. Cinema Blogger,Writer.

No comments

اترك رداً

شاهد أيضًا