قاتل الموتى ، و أخشى الأحياء .. The Walking Dead

2

https://i0.wp.com/blogs.amctv.com/the-walking-dead/twd-s3-key-art-796-1176.jpg?resize=502%2C740

The Walking Dead | المُوتى السائرون

 إثارة | رُعب | دراما
يَستيقِضُ ريك في المُستشفى بعد ان اُصيب بطلقِ ناري ، اثر مُمارسته عمله كعُمدة للمدينه ، ورئيس رجال الشُرطة .. حيث حدث ذلك اثر مُطاردة لاحدى المُجرمين ، من ما ادى إلى اصابته بعيار ناري القى بهِ طريح الفراش في المُستشفى لتلقي العِلاج ، اثناء استيقاضه ، استيقض على هدوء تام مُثيرٍ للريبه ،  فلا يوجد اي صوت آخر غير صوته وحده !
يستيقض من الفراش ليخرج من الغُرفة ،ويجد بأن المُستشفى في فوضى عارمه من جثث واموات .. يبدأ بالبحث عن عائلته ، ويخرجُ من المُستشفى والخوف يملئ قلبه اثر هذا المنظر المُريب والمُريع ، ليجد بأن خارج المُستشفى كذلك المدينة هادئة خالية من البشر الأحياء وانما مليئة بالبشر الأموات ! . ويستمر في بحثه عن عائلته حتى يواجه صدمه قوية تُضح المُسلسل وماهية احاثه وقصته ، حيث يصادف فتاة بنصف جسمِ فقط ! لا يوجد منها سوى ما فوق البطن إلى الرأس ، وامعاؤها تتدلى من بطنى ، وهي تتحرك وتصرخ بوجهٍ مُتقطع بدون اي فُرصته منطقيه لكونها قد لا تزال حية ! .. يبدأ بالهرب وهي تزحف خلفه ! ، هُنا نعرف بأن المُسلسلسوف يتحدث عن الموتى السائرون او ما يسمون بالزومبيز .. وتبدأ احداث المُسلسل بذهول ريك والمُشاهد من هذه المناظر البشعة والخرافية من حيث التجهيز والعمل والقصة كاملتاً ، يستمر ريك بالبحث عن عائلته ، فهل يجدهم ؟. وفي حين وجدهم ، مالشيء المُتسبب لهذه الكارثة ؟! ، وهل هُناك حلُ لها ؟! هل سيستطيع ان ينجوا من هذه الكارثة العظيمه ! التي حلت على العالم ؟!
 مُسلسل مُمتع ومُسلٍ ورائع وبقوة ، سيناريو مُحبك ، وتصوير رائع ، واخراج جداً مُمتاز، إلى مكياجات الزومبي واظهارهم بصورة جداً بشعه وجداً قريبة للواقع الحقيقي القابل للتصديق وبقوة من حيث المظهر ومن دون مُبالغه . ، من المُسلسلات الرائعه التي اعجبتني جداً ، واتشوق لمُتابعتها دائماً .

التقيم الشخصي : 8.7

About author

Azoz_Alzamil

Founder of Western Screen.com .. Cinema Blogger,Writer.

2 comments

  1. Mǿđê Bîñ Sǎđđîq 12 June, 2014 at 06:37 Reply

    مسلسل جميل يستحق المشاهدة لكن بنضري التقيييم في imdb جدا جدا جدا مبالغ فيييه 8.7 هل معقول يكون تقيمو كذا بينما american horror story يقدم قصص جديدا تمثيل وسيناريو تخطى الابداع يكون تقيمو 8.4 يعني ذاوكلقنج ديد مسلسل خفيف يتشاهد وقت الطفش بس من ناحية القصه فهي مكرره ناس يهربو من زومبي ويموت عدد منهم في ملحمة الهروب ويلتقون بناس جدد ونفس الحكايا تصير طول المسلسل شيي غرييب جدا حتى اني عند الموسم الرابع وقت تقريبا من الحلقة 12 وبعدين ان شاء الله يمكن اكملو اذا خلصت من كل المسلسلات اللي في بالي لان الرابع بدا يصير ممل وممطط بحركه الفلاش باك االلي سواها المخرج الشي القوي في المسلسل التمثيل رائع من كافة طاقم التمثيل تقيمي الشخصي 7 بالتمام

  2. Somebody 25 August, 2012 at 03:47 Reply

    قبل أن أشاهد هذا المسلسل لفت نظري بإنه من إخراج المبدع Frank Darabont و هو نفسه مخرج الفيلم الأسطورة شاوشانك! و يعتبر ذلك من أحد أسباب مشاهدتي له.
    مسلسل حماسي للدرجة الأولى و ما يخليك تتنفس من شدة الحماس الموجود فيه, كان مليء بالغموض في البداية لكن هذا الغموض تلاشى شيئاً فشيئاً مع كل حلقة بالتدريج,
    لكن إلى الآن.. لم أعرف الإجابة على 3 أسئلة متعلقة بالمسلسل, ما هو سبب هذا الوباء العالمي بينهم و كيف إنتشر؟ أعلم ما قاله الدكتور في الموسم الأول حول بإنه تصيبك حمى في البداية ثم ينتشر في جسدك فتموت ثم يحيا جزء بسيط في دماغك! لكن لم أفهم بالضبط عن المسبب الحقيقي له و هل له علاج؟ رغم بإنه لم يعد هناك وجود للتقنية الطبية المتقدمة في عالمهم كما هو ظاهر لكن هذا المسلسل معروف بأحداثه الغير متوقعة.. كذلك الغامضون الذين أنقذوا تلك الفتاة في الموسم الثاني لم يتم الكشف عن هويتهم إلى الآن..
    أتمنى فعلاً أن يكون له موسم ثالث يجيب على كل هذه الأسئلة المتعلقة حوله.
    لكن على حسب علمي, الزومبيز يهتمون فقط بأكل دماغ الإنسان و يتركون باقي الأعضاء.. بينما الموتى السائرون أو “فارغو العقل” في رواية أخرى ليسو مهتمين بالدماغ فحسب بل بجميع أعضاء الجسم الكائن الحي.
    من إيجابيات المسلسل بحسب رأيي بإن جميع حلقاته متصلة ببعضها و لا يوجد شطحات فيه P: لكن حلقاته قليلة! 6 حلقات للموسم الأول و 13 حقة للموسم الثاني .. آمل أن يكون موسمه القادم مكون من 20 حلقة فأكثر ~

اترك رداً

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

شاهد أيضًا

رجلٌ جاد .. A Serious Man

مشوار طويل قطعاه الأخوين كوين مكللاً بالإنجازات الرائعة والإبداع الذي لا مثيل له, إنهم ثنائي مميز ويُعدّون مِن أفضل المخرجين المتواجدين على الساحة الفنية حالياً. مميزين ...