تضاربُ مشاعرٍ و قصة حُب .. North & South

1

https://i1.wp.com/24.media.tumblr.com/tumblr_lq4o53alC21qzw0jxo1_1280.jpg?resize=621%2C850

(  الشمال والجنوب /  North & South )

 

احدى اجمل قصص الحُب التي قد تجد قمة في واقعيتها ، جمالاً في سرديتها .. وروعة في تفاصيلها ، قصتها ستأخذك لعالمها تشعرك بجميع لحضاتها كما لو كانت لك .. قصة حُب بمشاعر مُتضاربة ، احدى القصص التي قد تُسما فعلاً بقصة اصلية لا مُبتذلة .

مُسلسل قصير بأربعة حلقاتٍ فقط ، ومُدة تُقارب الساعة لكُلٍ منها .. مُقدمة لنا من قناة BBC – مسلسل بريطاني بتصنيف دراما ورومنسي ، مُقتبس من رواية الحُب للكاتبة اليزابيث جاسكل .. حيث يحكي المُسلسل عن فتاة من الطبقىة الوُسطى تعيش مع ابيها وامها في الجنوب وتُجبر على ان تذهب هي وعائلتها بعد قرارٍ من ابيها إلى الشمال حيث الأمور مُختلفة تماما .. تلك الفتاة الهادئة ذات القلب الطيب ، والوجه الجميل ، والتي ترفض كل من يطلب الزواج منها إلى ان .. هذا كُل ما سأقوله عن القصة ، وعليكم بحينها مُتابة المُسلسل لمعرفة تفاصيلها واحداثها التي تُعد غايتاً في الروعة .

الجميل بالمُسلسل واقعيته التامة فبعيداً كُل البُعد عن قصص الحُب المُبتذلة والتي قد مللنا منها جميعاً ، فقلما تجد فتاة قد اغلت على مشاعرها ولا تود لأحدٍ الدخول ، رافضتاً كُلأ من يتقدم إليها ، مُنعزلتاً وهادئة .. تملك كل ملامح الهدوء والرقة تجعلك تُعجب بها فور رؤيتها ، المُسلسل بسيط جداً وفكرته رائعة ، لم يكن مُكلفاً لا مادياً ولا انجازياً ولكن بالقصة الرائعة والطاقم الجدير بالثناء خرجت لنا حدى الروائع التي اتعجب من نفسي عن عدم معرفتها مُسبقاً واشكر احدهم على توصيته لي بها – فشكراً لك  –

مُحبي المُسلسلات ، مُحبي المُسلسلات البريطانية وايضاً مُحبي الدراما والرومنسي هذا هو مكانكم المُناسب لقضاء اربعة ساعات من الجمال في الأداء والقصة ، ومُتعة المجريات التي يمضي عليها المُسلسل، بكل تأكيد ارى بأنه كرواية كان سيكون اكثر مُتعة وكلامي هذا ليس لأن المُسلسل لم يُمتعني لا بال على العكس امتعني جداً لدرجة انني تمنيت لو انني قد عرفته مُسبقاً .. او حتى لو امتلكت الرواية لقرائتها حينها سيكون لي الخيال الواسع لرسم تلك الفتاة بالغة الجمال والتي قد اغلقت على مشاعرها حتى اتى من يكسر ذلك ، كنت حقاً سأرسم في مُخيلتي شخصياتٍ واعيش بداخل القصة واتعمق في اسطرها كما لو كانت حقيقية .. القصة بالغة بالجمال واعجبت بها فعلاً فعلاً ولهذا فأنا اُشيد على الرواية لأنها المصدر الرسمي لهذه القصة التي قد أديت في هذا المُسلسل الجميل والقصير .. للأسف ارى بأنه كان من الأفضل إن كانت هناك حلقتين اضافيتين فقط بمُجمل ستة حلقات بدلاً من أربع !! فقط ليُشبعوني اكثر من رؤية تفاصيل ما حصل وبعد حصولة ..النهاية كانت بالغة بالروعة وكافية لجعلي اقول بأني تمنيت حلقتان اضافيتان فقط لأني قد اردت ان اُشبع انظاري من قصة الحُب الجميلة هذه .. المُسلسل لن يأخذ الكثير من الوقت لمُتابعته فهو اربع ساعات بل اقل بقليل ، ويستطيع اي احد مُتابعته في وقتٍ قياسي جداً .. لهذا فأنا انصح الجميع بمُتابعته ، فعلاً ممتاز سواء من حيث القصة او التمثيل .. والنهاية كانت مُرضية بشكلٍ كبير . 

About author

Azoz_Alzamil

Founder of Western Screen.com .. Cinema Blogger,Writer.

1 comment

  1. حہٰمہٰوديہٰ الہٰغہٰربہٰاويہٰ 14 December, 2014 at 10:38 Reply

    مشكور على هذا الكلام الراقي والرائع كلامك كفيل بأن احمل كل الحلقات واشوفهن بهذا الوقت

اترك رداً

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

شاهد أيضًا

كوميك كون: Gravity يحصل على مشهد جديد

كان لفيلم الجاذبية مقعداً في مهرجان كوميك كون 2013 سان ديغو، الفيلم الذي يعد نجومه ساندرا بولوك وجورج كلوني، وبإخراج من ألفونسو كوارون، حصل على عرض أو ...